Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للتنمية يفتتح الملتقى العلمي

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

افتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للتنمية الدكتور وليد الحميدي يوم أمس الأول الملتقى العلمي الخاص باليوم العالمي للدفاع المدني لطب الكوارث.. وذلك بقاعة المحاضرات بمدينة الملك عبدالله الطبية بمستشفى النور التخصصي. وفي بداية أعمال الملتقى ألقى مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد جميل أربعين كلمة رحب فيها بوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للتنمية وبالحضور المشاركين في أعمال وجلسات الملتقى.

وبيَّن العميد أربعين أنه يشارك في أعمال هذا الملتقى عدد من الأطباء والضباط والأكاديميين المختصين بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة بالمناقشات والأفكار والرؤى والتي تسهم بالخروج بتوصيات موفقة بإذن الله.

وأشار إلى أن إدارة الدفاع المدني تعمل وتحرص على إقامة العديد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية إلى جانب إقامة ورش العمل والمعارض في مختلف المراحل التعليمية يُحاضر بها عدد من المختصين والأكاديميين وذلك لتوضيح آلية السلامة وكيفية استخدامها وطرق الوقاية من الحوادث والكوارث وكيفية الاستعداد لها.

عقب ذلك ألقى الدكتور الحميدي كلمة أكد فيها على أهمية وجود الخطط المستقبلية لمواجهة الحوادث والكوارث الطارئة وعلى استخدام نظم المعلومات الجغرافية، وذلك للاستجابة للطوارئ الإشعاعية النووية مشيراً إلى التخطيط الشامل ومواجهة حالات الطوارئ وعمليات الإخلاء في الحوادث.

وأكد الدكتور الحميدي على اهتمام سمو أمير منطقة مكة المكرمة بإنشاء إدارة تُعنى بإدارة الكوارث الطبيعية والتعويضات تم تأسيسها منذ عام والتي من أهم أهدافها ومهامها معالجة قضايا الأضرار الفردية والكوارث الطبيعية والجماعية ومعالجة قضايا التعويضات عن الأضرار والكوارث الطبيعية.. مشيراً إلى أن إمارة منطقة مكة المكرمة على استعداد تام لدراسة كل التوصيات التي سيخرج بها الملتقى.. وذلك للاستفادة منها وتفعيلها بالتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة للوصول بمكة المكرمة إلى العالم الأول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد