Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
بمشاركة شخصيات دعوية وأكاديمية وإعلامية
ملتقى القدس يشخص دور المملكة في دعم قضية فلسطين

 

الجزيرة- وهيب الوهيبي

سجل ملتقى القدس الذي تنظمه الندوة العالمية للشباب الإسلامي في قاعة الأمير سلمان بمدارس الرياض حضوراً لافتاً وفاعلاً في مناقشة القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية بمشاركة سفير فلسطين ونخبة من الدعاة والمفكرين.

وأكد الدكتورالدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة أن قضية فلسطين هي من أهم قضايانا المعاصرة، لما لفلسطين من مكانة خاصة في قلوب المسلمين، مؤكداً اهتمام المملكة حكومة وشعباً بقضية فلسطين منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز - يرحمه الله -، وفي عهد أبنائه الكرام من بعده، إذ أيدوا حقوق الشعب الفلسطيني في وطنه وهبوا لمساندة الشعب الفلسطيني في كل نازلة على الأصعدة كافة.

وكان المشاركون في أولى ندوات ملتقى القدس تناولوا دور المملكة في دعم القضية الفلسطينية على الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً في دعم القضية، وقالوا: إن ما قدمته المملكة حكومة وشعباً من واقع الأرقام والإحصاءات يفوق ما قدمته جميع الدول والشعوب العربية والإسلامية لأبناء الشعب الفلسطيني, مؤكدين أن القضية الفلسطينية من مرتكزات واستراتيجية وسياسة المملكة ومحوراً رئيسياً في تحركاتها.

الندوة أدارها الدكتور أحمد بن عثمان التويجري وشارك فيها الدكتور عبدالله العثيمين أمين عام جائزة الملك فيصل العالمية, وعبد الرحمن بن عبدالعزيز الهزاع المشرف العام على الإعلام الداخلي، وأكد المشاركون أهمية الملتقى في التعريف بقضية القدس وما يحاك لها ومخططات التهويد الصهيوني التي تمارس تجاه مدينة القدس لطمس هويتها وحضارتها وتاريخها وثقافتها. الملتقى اشتمل على أمسيات شعرية وإنشادية ومعرض توعوي مصاحب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد