Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
جامعة جازان توقع اتفاقية تعاون أكاديمي مع جامعة موناش الأسترالية

 

الجزيرة - الرياض

وقعت جامعة جازان اتفاقية مع جامعة موناش الأسترالية صباح أمس بالمعرض الدولي للتعليم العالي بالرياض بحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري.

ومن المتوقع أن تسهم الاتفاقية في تطوير البرامج الأكاديمية ومراجعتها والتأكد من كونها متماشية مع المعايير لكل تخصص والتأكد كذلك من مناسبة البيئة التعليمية ومطابقتها للمواصفات التعليمية العلمية، إضافة إلى زيارة لجامعة جازان والاطلاع على بيئتها التعليمية وإعداد التقارير التي تخدم وتصب في مصلحة تطوير البيئة التعليمية للجامعة.

وقد ذكر عميد التطوير الأكاديمي بجامعة جازان الدكتور عبدالله الحسين أن هذه الاتفاقية بين جامعة جازان وجامعة موناش تعد تطوراً علمياً ستساهم في تأصيل برامج التطوير الأكاديمي للجامعة وستتيح فرصة تبادل أعضاء هيئة التدريس وإتاحة الفرصة لقضاء التفرغ العلمي بجامعة موناش الأسترالية، وستشمل برامج عملية لطلاب الجامعة عن طريق الالتحاق بالتدريب الصيفي بمعامل وأقسام وهيئات جامعة موناش، كما توقع حدوث استفادة متبادلة على مستوى تبادل الخبرات والاستشارات والبحوث العلمية وتبادل الخبرات بين الطلاب وهيئات التدريس. وعبّر عن شكره لمعالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع على دعمه المتواصل للرقي بالجامعة من خلال هذه الاتفاقيات مع الجامعات العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد