Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
وصل أوغندا أمس
آل الشيخ يشارك في مؤتمر اتحاد برلمانات منظمة المؤتمر الإسلامي

 

كمبالا - واس:

وصل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أمس إلى جمهورية أوغندا مترئساً وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة السادسة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي التي تبدأ أعمالها غداً في العاصمة كمبالا وتستمر يومين بحضور معالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلي ومعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى، ومشاركة 57 مجلساً وبرلماناً يشكلون الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار انتيبي الدولي معالي رئيس البرلمان الأوغندي إدوارد كيوانوكا سيكاندي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوغندا أحمد البهلال وعدد من المسؤولين بالبرلمان الأوغندي ومنظمة المؤتمر الإسلامي. ويتضمن جدول أعمال الاجتماع السادس لرؤساء مجالس وبرلمانات الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي مناقشة دور البرلمانات في التصدي لمخططات إسرائيل لتهويد القدس الشريف، ورفضها الالتزام بالسلام القائم على الحل العادل والشامل، وعدد من الموضوعات ذات الشأن التنظيمي للاتحاد.

من جانب آخر حضر معالي رئيس مجلس الشورى أمس حفل العشاء الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوغندا أحمد البهلال تكريما لمعاليه والوفد المرافق له المشارك في أعمال اجتماعات الدورة السادسة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي. وحضر الحفل عدد من المسؤولين في الحكومة الأوغندية وأعضاء البرلمان الأوغندي، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى كمبالا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد