Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
30 ألف طالب سعودي في أمريكا مع نهاية العام
50 جامعة أمريكية تشارك في معرض التعليم العالي

 

الرياض - واس:

أوضح الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى أن عدد الطلبة والطالبات السعوديين الذين يتلقون تعليمهم في الجامعات الأمريكية يبلغ حتى الآن 23500 طالب وطالبة متوقعاً أن يصل العدد إلى 30 ألف بنهاية العام الجاري 2010م.

وقال الدكتور العيسى في حديث لوكالة الأنباء السعودية على هامش المعرض الدولي للتعليم العالي الذي تنظمه وزارة التعليم العالي حاليا في الرياض (إنه يتوقع أن عدد الطلبة الذين يتوقع تخرجهم من الولايات المتحدة لوحدها هذا العام ثلاثة آلاف طالب وطالبة) مشيراً إلى أنه تمت دعوة خمسين جامعة من أبرز الجامعات الأمريكية العريقة للمشاركة في المعرض من بينها (جامعة ييل، جامعة بيركلي، جامعة جورج واشنطن،جامعة أوهايو ستات، جامعة كولورادو في بولدر إضافة إلى جامعات أخرى).

وتوقع الملحق الثقافي السعودي في واشنطن أن تتم دعوة قرابة 200 جامعة أمريكية للحضور والمشاركة في العام القادم بحول الله، وقال (سوف نحرص على أن يكون في مقدمة الجامعات المدعوة للعام القادم أفضل عشرين جامعة أمريكية).

وبين أن الملحقية الثقافية في واشنطن استعدت لهذا المعرض منذ وقت مبكر وكان على تواصل مستمر مع وزارة التعليم العالي في سبيل الإعداد الجيد للمعرض الذي شهد حضوراً كثيفاً من الزوار مشيراً إلى تفاجؤ كثير من مسؤولي الجامعات الأمريكية بمستوى المعرض وهذه التظاهرة لجامعات عالمية عريقة التقت كلها في الرياض. وأوضح أن الصورة التي كانت في أذهانهم غير ما شاهدوه حقيقة في المعرض ومن المناقشات من الطلبة السعوديين أو أولياء أمورهم، مؤكداً أن ما شاهدوه مختلف تماما عن الصورة التي كانت في أذهانهم.

وأفاد الملحق الثقافي السعودي في واشنطن أن مسؤولي الجامعات الأمريكية التقوا معالي وزير التعليم العالي وأبلغوا معاليه أنهم لم يكونوا يتوقعون مستوى هذا المعرض، وهذا التجمع لجامعات العالم الذي يحدث لأول مرة في تاريخ التعليم العالي ليس في المملكة فحسب بل وفي المنطقة بشكل عام.

وأشار إلى أنه جرى على هامش المعرض توقيع عديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجامعات الأمريكية المشاركة ونظيراتها الجامعات السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد