Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
تفعيل عقوبة رمي النفايات بصورة عشوائية
الطائف تحصل على شهادة التميُّز من منظمة الصحة العالمية

 

الطائف - عليان آل سعدان

بحث أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج مع مستشار برنامج مدينة الطائف الصحية الدكتور ناصر الحارثي ومنسق البرنامج علي المالكي، التنسيق المشترك لتحويل الطائف إلى وجهة سياحية وبيئية أفضل.

واستعرض اللقاء جهود الأمانة للمحافظة على البيئة من خلال البرنامج التوعوي الذي تم تنفيذه، وأعمال الارتقاء المرحلي بجهود النظافة بما يتناسب ومكانة الطائف كأحد أهم مدن السياحة المحلية، وتهيئة المواقع السياحية من خلال معالجة الملوثات البصرية وإزالة النفايات والمبعثرات والمتروكات المخالفة، ودعم هذه الجهود بتعزيز البرنامج التوعوي للأهالي والسائحين لأن تعاونهم يسهم في المحافظة على المنجزات الحضارية في المحافظة.

وأشار برنامج مدينة الطائف الصحية إلى الإنجازات المتحققة في مجال تطوير أسواق الماشية والأنعام والمسلخ النموذجي، الذي كان بحق منجزاً لقي ثناء المسؤولين والمختصين في العديد من دول العالم، كما طالب البرنامج بتفعيل تطبيق العقوبة النظامية بحق مخالفة رمي النفايات من السيارة في الطرق والشوارع بالتعاون والتنسيق بين الأمانة وإدارة المرور بما يساعد على نظافة البيئة ودعم موقف الطائف التي تدخل في منافسة مع 1000 مدينة حول العالم كمدينة صحية مميزة..

وقدم البرنامج نسخة من شهادة التميز المقدمة لمدينة الطائف من منظمة الصحة العالمية.. وذلك لأمين الطائف، وأشار منسق البرنامج إلى أنه تم تصنيف مدينة الطائف الصحية ضمن أفضل المدن الصحية في العالم ضمن الدراسة التي قامت بها منظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص، وأكد أن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، وإنما بفضل من الله ثم بجهود المخلصين من أبناء الطائف، وكشف عن أن جهود وإنجازات الأمانة كانت السبب المباشر في وصول مدينة الطائف إلى هذا التصنيف العالمي المتقدم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد