Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
سوق هجر للتراث ينطلق في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

 

الأحساء - رمزي الموسى

تطلق الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع عدد من الشركاء من القطاعين العام والخاص مهرجان سوق هجر للتراث في الأحساء وذلك خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

أعلن ذلك وكيل محافظة الأحساء رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان خالد بن عبد العزيز البراك، خلال ترؤسه الاجتماع الثالث للجنة التنظيمية لسوق هجر وحضره رئيس مجلس إدارة الغرفة صالح العفالق وأعضاء اللجنة التنظيمية ومندوبو الجهات المشاركة في التنظيم.

وأكّد البراك حرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، وسمو محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية والآثار الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود على نجاح المهرجان، مؤكداً دعمهم لأي فكرة تستهدف صالح المنطقة، وتنعكس إيجاباً على أبنائها.

وكشف صالح العفالق رئيس غرفة الأحساء الشريك الإستراتيجي للسوق عن أن الغرفة لديها توجهات كبيرة لإثراء الحركة الثقافية والسياحية، لافتاً إلى أن مثل هذا المهرجان من شأنه أن يعمل على تحريك العجلة الاقتصادية في البلد ناهيك عن إحياء الجانب الثقافي.

عقب ذلك تحدث رئيس مجلس التنمية السياحية والآثار بالمحافظة علي الحاجي، مؤكداً أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار حريص على تشجيع إحياء الأسواق الشعبية والمحافظة عليها وعدم اندثارها لما لها من موروث شعبي يجسد أصالة وقيم المجتمع، ولما تمثله هذه الأسواق من مردود اقتصادي مهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد