Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
في حملة توعوية كبرى
محاصرة آلاف صوالين الحلاقة في الرياض

 

الجزيرة - الرياض

تطلق أمانة منطقة الرياض بدءاً من اليوم السبت ضمن برامجها للإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأوبئة حملة جديدة لمحاصرة آلاف صالون حلاقة بالرياض.

وقال المهندس سليمان بن حمد البطحي المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض أن الهدف من الحملة هو زيادة الوعي بأهمية الحلاقة الصحية من خلالها إلى استعمال أدوات الحلاقة الخاصة أو ذات الاستعمال الواحد وهو ما يوجه به ويؤكد عليه ويدعمه سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف.

وأضاف البطحي ستقوم فرق الرقابة الصحية بالبلديات الفرعية والفرق المركزية بالإدارة العامة لصحة البيئة بجولات ميدانية على محلات الحلاقة بغرض رفع مستوى الوعي لدى أصحاب صوالين الحلاقة فيما يخص العناية بنظافة أدوات الحلاقة وخطورة استخدام الأدوات ذات الاستعمال المتكرر وذلك من أجل وقاية مرتادي هذه المحلات من المواطنين والمقيمين بشكل عام.

وقال سيتم ضمن الجولة مصادرة سائر الأجهزة والأدوات المخلة بقواعد النظافة والشروط الصحية والتي سبق أن أشعرت به المحلات بالمنع من استخدامها لكونها مضرة بالصحة العامة بالإضافة إلى التأكد من عدم ممارسة الأنشطة المخالفة، كالتدليك (المساج) والحمامات بأنواعها وإعداد المشروبات والمأكولات، استخدام أجهزة الليزر وجميع أنواع العلاجات الطبية، تربية الطيور والحيوانات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد