Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
مواطنون ينتقدون سوء النظافة في مساجد عنيزة

 

عنيزة - عطا الله الجروان:

أبدى مواطنون في عنيزة استياءهم البالغ من سوء نظافة بعض مساجد المحافظة وإهمال صيانتها لدرجة أنك لا تتمكن من دخول بعض دورات المياه في تلك المساجد.

وقال المواطن عبدالله بن إبراهيم السلوم لـ(الجزيرة): «لقد أنشأنا مسجداً في مخطط الفهد، واستلمته إدارة الأوقاف رسمياً، وصدمت في إحدى زياراتي للمسجد من وضع دورات المياه القذرة جداً؛ ما جعلنا نتساءل: هل هذه دورة مياه تابعة لمسجد وسط عنيزة؟».

وأضاف: «لا يمكن أن تصدق ذلك في ظل ما تقدمه حكومتنا من دعم غير محدود وتجهيز وصيانة ونظافة للمساجد وملحقاتها لتكون بأفضل صورة لراحة المصلين، وفي ظل دعم وزارة الشؤون الإسلامية التي قامت منذ فترة طويلة مشكورة بإسناد صيانة المساجد ونظافتها إلى مؤسسات متخصصة، وقد نالت عنيزة نصيبها من هذه العقود بمجموعتين: مجموعة 45 مسجداً ومجموعة 80 مسجداً، إضافة إلى الجامع الكبير، خلاف ما يوجد من وظائف للخدم في المساجد القديمة.. ورغم هذه الإمكانيات والميزانيات إلا أن مستوى النظافة في بعض ملحقات المساجد لا يزال مخجلاً».

كما انتقد المواطن فهد المطيري إدارة الأوقاف والمساجد بسبب تقصيرها في نظافة وصيانة المساجد، وقال: «في زيارة واحدة لأحد مساجد حي الملك خالد أو الفيحاء سترى ما يؤلمك من إهمال في النظافة والصيانة، وستشاهد أسلاك كهرباء عارية وستائر ممزقة وفُرُشاً قديمة جداً.. والحقيقة أننا نقدِّر جهود المسؤولين، ولكن يجب أن يقوم كل واحد منهم بدوره ويراعي الله في ذلك».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد