Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
الإطاحة بعدد من جناة السرقة داخل العاصمة

 

«الجزيرة» - متابعة وتصوير - عبدالرحمن السريع:

أطاحت دوريات الأمن بمنطقة الرياض مساء أمس بتسعة جناة إثر تورط اثنين منهم بطعن سائق أجرة وسلبه سيارته وقيام المجموعة بسرقة كميات من الإطارات الاحتياطية للسيارات الجديدة. وتعود تفاصيل الحادثة عندما اشتبهت إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض أثناء قيامها بعملها في حي الفيحاء بسيارة نوع هونداي سوناتا خارجة من داخل الحي يستقلها ثلاثة أشخاص.. وعندما طلب من قائد السيارة الوقوف لاذ بالفرار فتمت متابعته على الفور ومررت المعلومات لغرفة العمليات التي عززت الدورية بفرق مساندة.. وأثناء المتابعة ووجود الفرق في مداخل الحي شوهدت سيارة نوع هوندا أكورد بيضاء اللون خارجة من الحي أيضاً يستقلها ثلاثة أشخاص اتضح أنها كانت برفقة السيارة السوناتا وقد غطيت اللوحتين الخلفية والأمامية.. وتمكنت الفرق من اقتفاء أثر السيارتين اللتين حاولتا التمويه على الفرق ليتمكنوا من الفرار فلم ينجحوا في ذلك حيث استمرت المتابعة إلى أن وصل قائدا السيارتين إلى إحدى الاستراحات بحي السعادة ودخلا بها.. فتم تطويق الاستراحة لمنع الأشخاص من الفرار.. فحاولوا القفز من أسوار الاستراحة لكن الفرق كانت لهم بالمرصاد، حيث تم ضبط الأشخاص الستة وتبين بأن السيارتين مستأجرتان من أحد مكاتب تأجير السيارات.

وبتفتيش الاستراحة وجد بداخلها عدد (20) إطاراً بجنوطها ومجموعة كبيرة من أطقم العدد التي تستخدم في الفك والتركيب. سلم الأشخاص والمضبوطات لمركز شرطة النسيم.

إلى ذلك شاهدت إحدى فرق دوريات الأمن سيارة النترا أجرة يستقلها ثلاثة أشخاص على شارع أبي الأسود الدولي وعندما طلبت الفرقة منهم التوقف للتأكد من وضعهم فروا هاربين فتمت متابعتهم حتى دخلوا حي النظيم حيث قامت الفرق بإغلاق الشوارع الرئيسة وتضييق الخناق عليهم.. فقاموا بإيقاف السيارة بالقرب من مدرسة ثانوية النظيم وفروا على الأقدام.

وأثناء المتابعة ورد لغرفة العمليات بلاغ من مبلغ يفيد أنه قام بإركاب ثلاثة أشخاص لغرض إيصالهم وأثناء الطريق قاموا بالاعتداء عليه بسلاح أبيض نوع سكين وطعنه عدد 4 طعنات سطحية بالكتف الأيمن وقاموا بسلب سيارته وهي هونداي النترا وفروا هاربين.

اتضح أنها السيارة التي كانت تتابعها فرق دوريات الأمن فتم تكثيف الفرق لضبط الجناة الذين لاذوا بالفرار على الأقدام وبفضل من الله ثم جهد أفراد الدوريات تم ضبطهم وأثناء عملية القبض قام أحد الجناة برمي جاكيت به مبلغ (1067) ريال وعدد (18) علبة دخان. سلم الجناة لمركز شرطة النظيم.

كما تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن من ملاحظة أربعة أشخاص على الأقدام بالقرب من إحدى التموينات الواقعة في حي الشميسي.. وعند مشاهدتهم للفرقة ولوا هاربين.. فتمت متابعتهم وضبط أحدهم.. وبعد تفتيشه وجد بحوزته عدد (65) بطاقة سوا فئة 100 ريال وعدد (8) بطاقات اتصال زين فئة 20 ريالاً وكذلك (سكروب). وبعد الرجوع للتموينات أتضح تعرضها للسرقة عن طريق فتحة المكيف ومبعثرة من الداخل، ووجد بجانب التموينات سيارة من نوع مايكروباص متعرض زجاجها للكسر ومسروق منها المسجل تم رفع البصمات من قبل الأدلة الجنائية. سلم الجناة لمركز شرطة الديرة.

جهة التحقيق في شرطة المنطقة لا تزال توالي تحقيقاتها مع المقبوض عليهم لمعرفة دور كل منهم في القضايا التي ارتكبوها.. وللكشف عن أي أنشطة إجرامية قاموا بارتكابها.. وسيحالون إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد