Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/01/2010 G Issue 13631
السبت 08 صفر 1431   العدد  13631
 
في دوري الدرجة الأولى
الفيصلي يغرد بالصدارة والأنصار عزز آماله والهبوط يهدد الرياض

 

احتفظ فريق الفيصلي بصدارته لدوري الدرجة الأولى بعد فوزه أمس على ضيفه حطين بثلاثة أهداف للاشيء وفي المدينة المنورة كسب الأنصار الطائي بهدفين للاشيء وفي أبها خسر ضمك من ضيفه الخليج بهدف وحيد وفي الأحساء كسب العدالة أبها بهدفين دون مقابل وفي الخرج تعادل الشعلة مع الوطني وفي العاصمة خسر الرياض لقاءه أمام ضيفه هجر بهدف وحيد.

الفيصلي × حطين

المجمعة - فهد الفهد

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الفيصلي صدارته لدوري الدرجة الأولى وذلك عقب فوزه المستحق على ضيفه فريق حطين بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها سعد الجمعان وعمر الكسار ومحمد القرني وذلك في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الجمعة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة والأولى في المرحلة الثانية من دوري أندية الأولى.

استهل الفيصلي المباراة بهجوم مكثف وضغط على حطين الذي لم يظهر بالمستوى المأمول , ووسط الضغط الفيصلاوي وإهدار الفرص التي أقلقت محبي العنابي جاء الهدف الأول في الدقيقة 38 عن طريق سعد الجمعان, بعد الهدف حاول الفيصلي تسجيل هدف آخر إلا أن رعونة هجومه ومحاولة لاعبي حطين إضاعة الوقت من خلال كثرة السقوط ودخول النقالة حالت دون ذلك لينتهي الشوط الأول 1 - 0 للفيصلي.

وفي الشوط الثاني توقع الجميع أن يتحسن أداء حطين ويبادلوا الفيصلي اللعب إلا أن شيء من ذلك لم يحدث خصوصا بعد أن سجل الفيصلي هدفه الثاني في وقت مبكر من هذا الشوط وبالتحديد في الدقيقة 47 من عمر المباراة عن طريق عمر الكسار بعدها قل عطاء لاعبي الفيصلي الذين يبدوا أنهم ركنوا لنتيجة المباراة في ظل تواضع مستوى حطين, وفي الدقيقة 88 أضاف محمد القرني الهدف الثالث للفيصلي من تسديدة من خارج المنطقة والذي يعتبر أفضل الأهداف الثالثة لتنتهي المباراة بفوز الفيصلي بثلاثة أهداف للاشيء وبهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 31 نقطة وبقي حطين على رصيده السابق 20 نقطة.

الأنصار × الطائي

المدينة المنورة - علي الأحمدي

واصل الأنصار انطلاقته وحافظ على مركزه الثاني في دوري الدرجة الأولى بعد تغلبه عصر أمس على فريق الطائي بهدفين مقابل لا شيء في أولى لقاءات الفريقين بالدور الثاني. جاء هدفا الأنصار في الشوط الأول عن طريق تركي خضير في الدقيقة السادسة عشرة بينما جاء الثاني عبر مقصية رائعة من اللاعب مصطفى هوساوي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب كبدل ضايع. الفريقان قدما مباراة جيدة وسريعة ولا سيما في الشوط الأول وسجل الأنصار حضوراً لافتاً بالوصول في أكثر من مناسبة لمنطقة الجزاء الطائية بل إن الأنصار أتيحت له أكثر من فرصة لزيادة الأهداف في آخر عشر دقائق من اللقاء الذي شهد كذلك غياباً واضحاً لمهاجمي الطائي نتيجة فقدان التمويل من لاعبي الوسط وحتى عندما أتيحت فرصتان حقيقيتان للتسجيل لم يوفق عبدالاله العامر مع نهاية الشوط الأول في استثمار الأولى كما هو الحال لدى اللاعب حمد الجهيم بإضاعته الفرصة الثانية في الدقيقة 64 رغم انفراده التام وانكشاف المرمى الأنصاري أمامه. عموماً كان الأنصار هو الأفضل واستحق النتيجة بفضل أدائه المنظم والمتوازن مرتقياً بهذا الانتصار إلى النقطة 28 فيما بقي الطائي على رصيده السابق 22 نقطة محتلا بها المركز الرابع.

ضمك × الخليج

أبها - محمد الخيري

حقق فريق الخليج فوزاً صعباً في الدقيقة الأخيرة من اللقاء الذي جمعه مع مضيفه فريق ضمك في الجولة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى في أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة بهدف وحيد وبهذا يرتفع رصيد الخليج إلى 14 نقطة ويبقى فريق ضمك على نقاطه الـ18 نقطة. سجل هدف الخليج حسين التركي في الدقيقة الـ90 بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وبدون أهداف. لينتهي اللقاء بفوز الخليج بهدف دون مقابل ليتقدم إلى المرتبة الحادية عشرة ويودع المؤخرة مؤقتا.

العدالة × أبها

الأحساء - صادق الحرز

عاد فريق العدالة من الأحساء للانتصارات مجدداً وحقق فوزاً مهماً ومستحقاً عندما كسب فريق أبها بهدفين دون مقابل في الأسبوع الرابع عشر من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم والذي جرت أحداثه على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف, انتهى الشوط الأول بتقدم العدالة بهدف سجله ياسر الخميس وفي الشوط الثاني أكد العدالة تفوقه بهدف آخر سجله يسري الباشا بعد مباراة جيدة قدمها الفريقان وظهر فيها فريق العدالة بصورة أفضل من خصمه أبها حيث سيطر على أغلب مجريات المباراة.

الشعلة × الوطني

الخرج - فهد السميح

خسر فريق الشعلة الكروي نقطتين ثمينتين عندما خرج متعادلاً بهدف لمثله أمام نظيره فريق الوطني في المباراة التي جمعتهما عصر أمس في الخرج, وعاد مسلسل السقوط التحكيمي للظهور عندما ارتكب الحكم المساعد الأول وليد النعيمي جملة من الأخطاء لعل ابرزها اصراره على إعادة ركلة الجزاء التي احتسبت للوطني في د 73 وسط ذهول من الجماهير الحاضرة حينما تصدى حارس الشعلة هادي الدوسري لتسديدتين من قدم حمد أبو ربع قبل أن ينفذها للمرة الثالثة فهد ابو جابر, وكان فريق الشعلة قد أنهى الشوط الأول بتقدمه بهدف أحرزه لاعبه فهد المنقري في د 21 بعد سيطرة شعلاوية على أغلب مجريات المباراة والتي ظهر بها لأول مرة لاعب الشعلة الجديد عبدالله الشيحان.قاد المباراة تحكيمياً حكم دولي صالات منصور الشمري ومساعد أول وليد النعيمي ومساعد ثان محمد العبكري ومراقب إداري محمد الجوير وبنتيجة هذه المباراة يصبح للشعلة 16 نقطة بينما الوطني 13 نقطة.

الرياض × هجر

الرياض - الجزيرة

وعلى ملعب نادي الرياض خسر الفريق من ضيفه فريق هجر بهدف وحيد سجل في دقائق المباراة الأخيرة وبهذا الفوز يرتفع رصيد هجر إلى 18 نقطة بينما تجمد رصيد الرياض عند النقطة 14 ويقبع في المركز الحادي عشر يصارع على البقاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد