Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/01/2010 G Issue 13631
السبت 08 صفر 1431   العدد  13631
 
اعتقال 120 شخصاً خلال عملية للشرطة التركية ضد القاعدة

 

انقرة -(ا ف ب)

اعتقلت الشرطة التركية أمس الجمعة 120 شخصاً يشتبه أن عدداً منهم مسؤولون في القاعدة في تركيا، خلال عملية واسعة استهدفت الشبكة في عدة مناطق في تركيا، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.

وهي العملية الثانية التي تقوم بها الشرطة ضد القاعدة خلال أسبوع. وقالت الوكالة إن وحدات لمكافحة الإرهاب نفذت الجمعة عمليات في 16 مدينة بينها خصوصا اسطنبول (شمال غرب) وملاطية (شرق) ومرسين (جنوب) وغازي عنتاب (جنوب شرق).

وأضافت أن خمسة أشخاص اعتقلوا في غازي عنتاب أحدهم قيادي في الشبكة، موضحة أن أحد المعتقلين الخمسة خضعوا لتدريب عسكري في معسكر في أفغانستان. وفي فان اعتقلت مجموعة من خمسة أشخاص بينهم أستاذ جامعي متهم بمحاولة تجنيد متطوعين لأفغانستان في جامعة محلية وعن طريق الانترنت، حسب الوكالة نفسها.

وكانت وكالة أنباء الأناضول ذكرت الاثنين أن الشرطة التركية اعتقلت في اضنة جنوب تركيا 34 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة وضبطت معهم كمية من أسلحة والذخائر. ووجهت محكمة في المدينة اتهامات إلى 25 منهم. وكانت السلطات التركية حملت خلية تركية تابعة للقاعدة مسؤولية اعتداءات وقعت في اسطنبول في تشرين الثاني/نوفمبر 2003. وأوقعت هذه الاعتداءات التي استهدفت كنيسين والقنصلية البريطانية وفرعا لبنك اتش اس بي سي البريطاني، 63 قتيلا. وفي ايلول/سبتمبر وجه الرجل الثاني في القاعدة المصري أيمن الظواهري تهديدات إلى تركيا قبيل توليها قيادة قوات حلف شمال الأطلسي في كابول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد