Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/01/2010 G Issue 13631
السبت 08 صفر 1431   العدد  13631
 
ارتفاع حصيلة قتلى موجة البرد إلى (500).. والضباب يعرقل الطيران
المطارات الهندية في حالة تأهُّب تحسباً لمحاولات خطف طائرات

 

نيودلهي - وكالات

أعلنت مصادر رسمية أمس الجمعة أن الإجراءات الأمنية عُزِّزت في المطارات الهندية بسبب محاولات محتملة لخطف طائرات قد تقوم بها مجموعات قريبة من القاعدة. وأصدرت وزارة الطيران المدني الهندية الإنذار، موضحة أن رحلات تابعة لشركة الطيران الهندية (إير اينديا) خصوصاً يمكن أن تكون هدف عمليات لمجموعات مسلحة قريبة من تنظيم القاعدة وحركة عسكر طيبة. وتتهم الهند عسكر طيبة، التي تتمركز في باكستان، باعتداءات بومباي التي وقعت في 2008. وقال يو كي بانسال المسؤول في وزارة الداخلية الهندية: «لدينا معلومات تتحدث عن محاولات ممكنة لخطف طائرات هندية».

من جانب آخر تسبَّبت الأحوال الجوية السيئة في وفاة مزيد من الأشخاص وعرقلة حركة النقل بشمال الهند أمس الجمعة، بينما ارتفع عدد القتلى بسبب موجة البرد إلى (500). وقالت صحيفة تايمز أوف إنديا اليومية إن حصيلة القتلى بسبب الطقس البارد في الأجزاء الشمالية من الهند وصلت إلى 500، ووقع الجانب الأكبر من الخسائر البشرية نتيجة البرد القارس في ولاية أوتار براديش؛ حيث بلغ عدد ضحايا البرد 450 قتيلاً.

أما العدد الباقي من حالات الوفاة فسُجِّل في ولايات هيماشال والبنجاب وهاريانا وبيهار. ومعظم الضحايا إما من المسنين أو الفقراء الذين ليس لديهم مأوى مناسب ولا ملابس ثقيلة. وتراجعت درجات الحرارة العظمى بمقدار خمس درجات لتصل إلى عشر درجات مئوية، وهو ما يقل عن المعدل الطبيعي في الكثير من البلدات والمدن، بينما شهدت ولاية هيماشال براديش وجامو وكشمير بمنطقة الهيمالايا انخفاضاً في درجات الحرارة إلى ما دون الصفر. وتسبب الضباب الكثيف الذي يطوق نيودلهي منذ الأربعاء في تأجيل أو تحويل أو إلغاء أكثر من 400 رحلة طيران محلية ودولية من وإلى مطار أنديرا غاندي بالمدينة وفقاً لما ذكره مسؤولو المطار أمس الجمعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد