Al Jazirah NewsPaper Friday  08/01/2010 G Issue 13616
الجمعة 22 محرم 1431   العدد  13616
 
واشنطن: كوبا توفر ملجأ للإرهاب

 

واشنطن - (ا ف ب)

أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ان كوبا «توفر ملجأ للإرهاب» وبالتالي فان مواطنيها وكذلك المسافرين الآتين منها يستحقون ادراجهم على اللائحة الأمريكية للاشخاص الذين سيخضعون لإجراءات تفتيش اضافية.

وجاء تصريح المتحدث رداً على سؤال بشأن الاحتجاج الذي تقدمت به كوبا الثلاثاء لدى رئيس قسم رعاية المصالح الاميركية في هافانا إثر «ادراج كوبا على لائحة الدول الـ14 التي سيخضع رعاياها لإجراءات تفتيش امنية اضافية ذات طابع تمييزي وانتقائي عند صعودهم الطائرة للسفر إلى الولايات المتحدة»، بحسب هافانا.

وقال المتحدث الاميركي طالبا عدم الكشف عن هويته انه في العام الماضي «واصلت الحكومة الكوبية توفير ملجأ للعديد من الإرهابيين»، ولا سيما لاعضاء منظمة ايتا الانفصالية في اقليم الباسك الاسباني ومقاتلي حركتي «القوات المسلحة الثورية الكولومبية» (فارك) و»جيش التحرير الوطني» الكولومبيتين. وأضاف ان حكومة راوول كاسترو سمحت ايضا «لفارين اميركيين - وبينهم اعضاء في تنظيمات متطرفة - بالاقامة بشكل شرعي» على اراضيها.

والجزيرة الشيوعية مدرجة مع سورية وايران والسودان على اللائحة الاميركية السوداء للدول التي تعتبرها واشنطن مساندة للإرهاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد