Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/12/2009 G Issue 13587
الخميس 23 ذو الحجة 1430   العدد  13587
اليوم في انطلاق البطولة الثامنة لمنتخبات الخليج:
منتخب الطائرة يفتتح مشواره بالمنتخب الكويتي.. وقطر والبحرين في الأقوى.. وعمان أمام الإمارات

 

مسقط - الموفد الإعلامي :

تنطلق اليوم الخميس البطولة الثامنة لمنتخبات الرجال بدول مجلس التعاون الخليجي لكرة الطائرة في عاصمة (عمان) مسقط وذلك على ملعب بوشير، حيث ستنطلق البطولة في الساعة الثانية والنصف عصراً بتوقيت السعودية بين منتخبي قطر والبحرين، بينما سيفتتح المنتخب السعودي لقاءاته في هذه البطولة مع منتخب الكويت الساعة الرابعة والنصف، وسوف تفتتح البطولة رسمياً الساعة السادسة والنصف بتوقيت السعودية بلقاء عمان والإمارات.

يدخل المنتخب السعودي في لقائه أمام منتخب الكويتي وهو يبحث عن تحقيق الفوز على الكويت المنتخب الذي أيضاً استعد جيداً، مدرب المنتخب السعودي اعتمد على الأسماء المعروفة مع الزج ببعض الأسماء الشابة التي قدمت عروضاً قوية خلال الفترة الماضي.

اللقاء سيكون متكافئاً بين المنتخبين والفائز في لقاء اليوم سيكون تخطى ربع المشوار الصعب.. يملك الأخضر نجوماً معروفين أمثال أسماعل الخيبري وأسعد عزوز وأحمد بخيت وهم ورقة المنتخب السعودي إضافة إلى ماجد الجهني وأبو حسون وأيمن الغامدي ومسفر.. لذلك فإن اللقاء سيكون لقاء كبيراً ومهماً للفريقين.

لقاء قطر والبحرين

لقاء لن يقل أهمية من لقاء السعودية والكويت لذلك يبحث كل مدرب عن تحقيق الفوز للمنافسة على كأس البطولة حيث التفريط بأي لقاء سيكون له تأثير كبير خلال اللقاءات المقبلة نفسياً وفنياً لذلك فقد تدرب المنتخبان بشكل كبير خلال الفترة الماضية وأبديا استعدادهما للقاء اليوم.

عمان والإمارات

لقاء افتتاح البطولة سيكون مثيراً وقوياً حيث يبحث منتخب عمان عن الفوز وتحقيق آمال جماهيره التي ستحضر بشكل كبير للملعب حيث أعد مدرب منتخب عمان فريقه جيداً للقاء اليوم، بينما راقب منتخب الإمارات بعض لقاءات المنتخب العماني وسجل ملاحظاته.

روح عالية

روح عالية تمتع بها نجوم السعودية حيث كانوا رائعين ومتفائلين في تقديم مستوي كبير، حيث ركز المدرب السعودي على رفع الإصرار والتفاؤل لدي نجوم الفريق، وقد كان لاعبو الأخضر يتناولون الطعام متضافرين، ويداً واحدة في الطلوع لتناول الوجبات أو الصعود.

بينما شوهد المنتخب الكويتي وهو يؤدي التدريبات القوية استعداداً للقاء الهام حيث ركز المدرب على اللعب السريع وفك حائط الصد وطلب بعد إعطاء اللاعب أحمد بخيت للتسديد في أرضية الملعب.

القاسم: السعودي جاهز

أكد صالح القاسم أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة والذي تابع المنتخب السعودي أن الأخضر جاهز للمنافسة على هذه البطولة التي تختلف عن البطولات السابقة كون الجميع حضر لخطف الكأس وليس هناك فريق حضر للمشاركة فقط، وقال إن مثل هذه البطولة تزيد من التواصل الخليجي بين اللاعبين الذين يملكون الكثير من الحب والوفاء، وأعتقد أن المشاركات في مثل هذه البطولة الهدف منها هو الود والحب.. ومن سيفوز سنقول له مبروك. وعن لقاء السعودية والكويت قال اللقاء سيكون قوياً بين المنتخبين وكل منهما يملك الفرصة للفوز لذلك من الصعب التكهن.

الخيبري: اللقاء سيكون قوياً

فيما عبر كابتن المنتخب إسماعيل الخيبري: إن اللقاء بلاشك سيكون مثيراً وقوياً وأتمني أن نحقق الفوز ونواصل الانتصارات لخطف الكأس، وبلا شك منتخب الكويت من المنتخبات القوية التي تملك الكثير من النجوم المعروفين وأتمني أن نقدم عرضاً يليق بسمعة الكرة الخليجية.

لقاء لا يقبل القسمة على اثنين

فيما قال أحمد البخيت نجم المنتخب السعودي إن اللقاء لن يكون سهلاً بل لقاء حار وإثارة نحن نعرف إمكانيات المنتخب الكويتي وهو يعرف إمكانياتنا لذلك فإن اللقاء سيكون مثيراً ولن يقبل القسمة على الاثنين.

وعبر اللاعب ماجد الجهني عن سعادته بمثل هذه البطولة وقال الهدف في مثل هذه البطولات هو التجمع الخليجي، وحقيقة لقاؤنا أمام منتخب الكويتي سيكون لقاء الإثارة والندية وأعتقد أن المهم هو أن نقدم مستوى يليق بسمعة الكرة الخليجية وبإذن الله نحقق الكأس الغالية.

قاسم: الأخضر سيلعب

وقال إداري الفريق صالح قاسم إن الأخضر جاهز وقد أقمنا معسكراً في البحرين بإعداد جيد للبطولة وبإذن الله نقدم العرض الذي يليق بسمعة الكرة السعودية.. وأعتقد أن لقاءنا مع منتخب الكويت أيضاً لن يكون سهلاً أبداً وأتمنى الفوز لمنتخبي.

شعيب: اللقاء قوي

وقال يوسف شعيب إداري منتخب الكويتي بأن اللقاء سيكون قوياً.. المنتخبان يملكان نفس الفرص لذلك فاللقاء سيكون مثيراً وقوياً وأعتقد أن المنتخب السعودي يضم عناصر دولية معروفة ونحن كذلك، ونحن سنلعب من أجل الفوز، من أجل أن ننافس على خطف البطولة، وقال بالفعل المنتخب السعودي يملك عناصر رائعة أمثال أحمد البخيت وإسماعيل الخيبري وأسماء أخرى كبيرة.

العوائد: الكل

يبحث عن البطولة

وأكد أحمد العوائد عضو الاتحاد العماني أن الاتحاد العماني قدم كل التسهيلات للمنتخبات المشركة، ونحن لن نتنازل عن تهيئة كل المتطلبات للمنتخبات ونحن نعتبر أنفسنا ضيوفاً عليكم وليس أنتم الضيوف.

وقال العوائد إن البطولة هذه المرة مختلفة الكل شارك من أجل البطولة وليس للمشاركة فقط، وأتمنى التوفيق لكل المنتخبات المشاركة.

البحرين والكويت

أول الواصلين

المنتخبان: البحريني والكويتي أول المنتخبات وصولاً إلى عمان حيث وصلا قبل البطولة بيومين واستعدا جيداً للقاءاتهما المقبلة، بينما وصل المنتخب الإماراتي آخر الفرق رغم أن رئيس البعثة وصل قبله بيوم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد