Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/12/2009 G Issue 13587
الخميس 23 ذو الحجة 1430   العدد  13587
الرهيب: جاهزون للقاء الكلاسيكو وتعاهدنا على هزيمة الهلال

 

أجرى الحوار - علاء سعيد :

أكد مدافع الاتحاد راشد الرهيب جاهزيته الكبيرة للمشاركة في لقاء الكلاسيكو مساء اليوم الخميس أمام الهلال.. حيث أشار إلى أنه رهن أشارة المدرب كالديرون.. كما تحدث الرهيب خلال حواره الخاص الذي أجراه في (الجزيرة) عن العديد من الأمور التي تخصه خصوصاً قصته مع الهلال والاتحاد بالإضافة إلى كشف الأسباب الحقيقية وراء الإصابات المتكررة التي يتعرض لها بين الحين والآخر.. كل هذا وأكثر في ثنايا الحوار التالي:

* ما هو سر إصابتك المتكررة التي تلاحقك منذ قدومك إلى الاتحاد؟

- لا توجد أسرار.. بل إن قضاء الله وقدره هو السبب البارز في حجم الإصابات التي حصلت لي خلال مسيرتي مع الاتحاد.. لكن والحمد الله على الرغم من هذه الإصابات التي أتعرض لها بين الحين والآخر إلا أن وقفة الاتحاديين معي خصوصاً الجماهير تجعلني أتناسى ألم هذه الإصابات وتجعلني أبذل مجهوداً كبيراً للتعافي من هذه الإصابات والعودة مجدداً إلى تمثيل الفريق.

- يُقال بأن التشخيص الطبي الخاطئ هو السبب وراء تكرار إصابتك، كما يردد أيضاً بأن (العين) أصابتك منذ انضمامك للاتحاد؟

- يا عزيزي.. أحب أن أؤكد معلومة مهمة بأن إصابتي لم يكن للتشخيص الطبي دور فيها.. بل كانت جميع التشخيصات الطبية صحيحة وغير خاطئة.. كما أؤكد لك في المقام الأول بأن الإصابات هي قضاء الله وقدره، أما عن (العين) فقد سمعت بهذا الأمر كثيراً.

* هل تحدثت معك إدارة الاتحاد لتمديد فترة إعارتك أو انتقالك بشكل نهائي؟

- حتى الآن لم تتحدث معي الإدارة الاتحادية إطلاقاً ولم تبلغني إلى الآن عن هذا الموضوع سواء من خلال تمديد فترة الإعارة أو حتى من خلال الانتقال النهائي، أما عن نفسي فأتمنى الاستمرار مع الاتحاد لمواسم أخرى خصوصاً أنه أصبح يربطني حب كبير بيني وبين الاتحاديين وبخاصة من الجماهير الاتحادية التي دائماً ما تستقبلني بالحب والود وأتمنى أن أكون دائماً عند حسن ظنها.

* يردد بأن الهلال لا يزال مقدماً عرضاً لشراء عقدك.. ما صحة هذا الخبر؟

- لا أعلم حول هذا الموضوع.. وكل ما أعرفه أن الهلال كان قد دخل في خط المفاوضات قبل بداية الموسم مع الاتحاد حول انتقالي بطريق الإعارة وانتهى ذلك الشيء بانتقالي إلى صفوف الاتحاد، أما عن الأخبار التي تردد بأن الهلال قدم لي عرضاً احترافياً فهذا الأمر يسعدني خصوصاً أن الهلال يعتبر من الأندية الكبيرة التي يتشرف أي لاعب باللعب لها.. أما أنا حالياً فلاعب اتحادي.

* صاحب انتقالك للاتحاد ضجة إعلامية كبيرة خصوصاً في ظل منافسة الهلال.. فكيف تمت عملية انتقالك؟

- كانت عملية انتقالي من خلال حديث الإدارة الاتفاقية برئاسة عبدالعزيز الدوسري عندما تحدث معي حول العروض المقدمة لي والتي كان عرض الاتحاد هو الأفضل خاصة من الناحية المادية التي بلغت 8 ملايين ريال لمدة موسم واحد حيث إن إدارة الاتفاق تحدثت معي حول هذا الموضوع للانتقال عن صفوف الفريق خصوصاً أن الاتفاق كان يعاني من أزمات مالية في ذلك الوقت.. ولهذا كان من الضروري انتقالي من صفوف الفريق.

* هل أنت جاهز للمشاركة في لقاء اليوم أمام الهلال؟

- الحمد الله أنا جاهز للمشاركة خصوصاً بعد شفائي من الإصابة التي كنت أعاني منها في عضلة الفخذ الخلفية وأصبحت الآن في أكمل جاهزيتي للمشاركة في لقاء اليوم والتي أتمنى أن أشارك فيها حيث إن هذا الأمر يعتمد على مدرب الفريق كالديرون الذي هو من يملك القرار في مشاركتي في اللقاء من عدمها.

* في ظل غياب قائد الفريق محمد نور وأمين الشرميطي كيف تجد حظوظ الاتحاد في كسب لقاء اليوم؟

- أعتبرها كبيرة للغاية خصوصاً أن لقاء الأهلي الأخير أكبر دليل على أن الاتحاد لا يتأثر إطلاقاً بأي لاعب سواء محمد نور أو أمين الشرميطي، فبالرغم من أنهم لاعبون كبار إلا أن بدلاء لاعبي الاتحاد هم من فئة الكبار الذين يمكنهم تغطية أي نقص في الفريق..

ولهذا فأنا أحب أن أذكر نقطة مهمة بأن الاتحاد جاهز للمباراة وغير متأثر بأي غياب.

* يتضح من كلامك الثقة الكبيرة التي تحملها قبل مواجهة الليلة أمام الهلال؟

- بكل تأكيد خصوصاً بعد التدريبات الأخيرة التي شهدت روحاً كبيرة من قبل زملائي اللاعبين بالظفر بنقاط المباراة الثلاث بالإضافة إلى الاهتمام الكبير واللا محدود الذي تقوم به إدارة النادي متمثلة برئيسها الدكتور خالد المرزوقي الذي يقف دائماً مع الفريق.

- يذكر بأنك لم تتأقلم إلى الآن مع أجواء المنطقة الغربية خصوصاً مع زملائك اللاعبين؟

- هذا السؤال وجه لي كثيراً عبر وسائل الإعلام.. لكن أحب أن أشير إلى نقطة مهمة بأنني أعيش أجمل لحظاتي الكروية مع الاتحاد خاصة أنني منذ قدومي إلى الاتحاد لم أشهد فرقاً كبيراً بين (إتي الشرقية وإتي الغربية) وذلك لأن لاعبي الاتحاد هم زملائي قبل أن أحضر إليهم.. ولهذا لم أحتج وقتاً طويلاً للتأقلم.

* بصراحة متناهية هل وجدت اختلافاً بين الاتحاد والاتفاق؟

- بكل تأكيد كان هناك اختلاف في بعض الأمور والتي يبرز فيها وبكل تأكيد الناحية الإعلامية المتواجدة بكثرة في الاتحاد.. بالإضافة إلى جماهيره التي تعتبر هي من أبرز الجماهير في السعودية خاصة من ناحية تشجيعها ومؤازرتها لفريقها في المدرجات والتي تعطي اللاعب دفعة معنوية كبيرة لتقديم كل ما لديه من أجل إسعاد تلك الجماهير الرائعة.

* نعود بالذاكرة قليلاً إلى الوراء ونود أن نعرف منك شخصياً ما هي أسباب خسارة الاتحاد للقب دوري أبطال آسيا بعد أن كان هو أقرب المرشحين لنيل هذا اللقب؟

- ضياع اللقب أفسره في كلمة واحدة وهي (الحظ) الذي لم يلعب معنا في تلك المواجهة التي قدمنا فيها مباراة كبيرة إلا أن الحظ هو من وقف لنا بالمرصاد خاصة بعد أن أضاع اللاعبون مجموعة وفيرة من الهجمات أمام المرمى.

كما أستغرب من بعض الأقاويل التي ذكرت بأن الثقة المفرطة هي التي هزمت الاتحاد في المباراة النهائية إلا أنني أحب أن أؤكد بأن لاعبي الاتحاد معظمهم لاعبو خبرة ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن ينخدعوا بالثقة.. بل إن الحظ كما ذكرته لك في البداية كان هو السبب الحقيقي.

- ما هو الشيء الذي كنت تتمناه ولم تحصل عليه مع الاتحاد؟

- هو مشاركتي مع الاتحاد في ديربي المنطقة الغربية أمام المنافس الدائم النادي الأهلي إلا أن ظروف الإصابة حرمتني من المشاركة في هذه المباراة التي كانت بالنسبة لي حلماً كنت أتمنى أن أحققه إلا أنني على الرغم من عدم مشاركتي حرصت في التواجد مع زملائي اللاعبين في ملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي احتضن اللقاء لكن من خلال الجلوس في كراسي المنصة الرئيسة.

- ما هو القرار الذي ندمت عليه في الاتحاد؟

- هو مشاركتي مع الفريق في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا في لقاء الذهاب أمام باختاكور الأزوبكي في أزوبكستان حيث كنت وقتها لم أصل إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية للمباراة إلا أنه عندما تحدث معي المدرب كالديرون على المشاركة وافقت على الفور ومن خلال هذه المباراة لم أقدم المستوى الفني المأمول مني أمام الجماهير الاتحادية حيث إن تلك المباراة جعلتني أدخل في حالة حزن عميقة وأحمد الله أنني تمكنت من تجاوزها في لقاء الذهاب أمام ناغويا الياباني في نفس البطولة بعد أن قدمت مستوى فنياً جيداً بشهادة المحللين والنقاد بالإضافة إلى الشيء الأهم الجماهير الاتحادية التي شجعتني كثيراً في تلك المباراة.

- من هو اللاعب الذي تطمح بأن يكون في صفوف الاتحاد؟

- لا أستطيع ذكر اسم لاعب بعينه لأن هناك مجموعة من اللاعبين المتميزين الذي يتمنى أي لاعب أن يلعب معهم.

- نبتعد قليلاً عن ضجة الكرة ونود أن نعرف حياتك الشخصية؟

- حياتي الشخصية لا تختلف عن أي لاعب كرة قدم متزوج وذلك من خلال قضاء أوقات فراغي في الجلوس مع عائلتي الصغيرة خصوصاً مع ابني (عبد الرحمن).

* ما هي الدولة التي تحرص دائماً على زيارتها بين الحين والآخر؟

- تُعتبر ماليزيا من أجمل الدول التي زرتها والتي دائماً ما تستهويني لزيارتها بين الحين والآخر وذلك بحكم الطبيعة المناخية التي تتمتع بها هذه الدولة.

- ما هي أكلتك المفضلة بالإضافة إلى سيارتك؟

- تعتبر (المكرونة بالبشاميل) هي من أجمل الأكلات التي تعجبني والتي أحرص على تناولها بين الحين والآخر خاصة أثناء فترة المعسكرات أو في المنزل، أما عن سيارتي المفضلة فتعتبر سيارة (اللكزس) هي س،،يارتي المفضلة.

- هل أنت متابع دائم لشاشة التلفاز؟

- بحكم وقتي الدائم في خارج المنزل فأنا غير متابع جيد للتلفاز لكن عن برنامجي المفضل الذي أحرص على متابعته هو برنامج (الجولة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد