Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/12/2009 G Issue 13587
الخميس 23 ذو الحجة 1430   العدد  13587
سلطان بن فهد يترأس اجتماع اتحاد رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة

 

عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة السعودية شبه الأولمبية عن ترحيبه الصادق بمناسبة قرب عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض - حفظهما الله - إلى أرض الوطن عقب رحلة علاجية لسمو ولي العهد الأمين تكللت بالنجاح ولله الحمد.

جاء ذلك في الكلمة التي استهل بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة السعودية شبه الاولمبية الذي عقد امس في مكتب سموه بالرياض.

وهنأ سموه في كلمته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بمناسبة نيل سموه الجائزة الدولية لعام 2009 من الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقديراً لجهوده - حفظه الله - المتواصلة في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة ورعاية سموه للعديد من المؤسسات التي تعنى بهذه الفئة في المجتمع السعودي.

وعبر صاحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام والمشرف العام على القناة الرياضية السعودية على ما تقوم به القناة من جهود إعلامية متميزة في تغطية وإبراز الأنشطة والبرامج الرياضية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وما حققته هذه الفئة من انجازات مشرفة في عدد من المحافل القارية والدولية.

ونوه سموه في هذا الصدد بالانجازات التي حققتها منتخبات المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة في مشاركتها في بطولة الألعاب العالمية 2009م التي اختتمت مؤخرا بالهند وحصولها على (17) ميدالية.

عقب ذلك ناقش مجلس إدارة الاتحاد عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والتي تتعلق بأنشطة وبرامج الاتحاد على الصعيدين المحلي والخارجي والتي من أبرزها الاطلاع على تقرير الانجازات والنتائج التي تحققت على المستويين المحلي والخارجي خلال الربع الأول من الموسم الرياضي الحالي.

كما ناقش المجلس الخطوات التي اتخذتها اللجان المتخصصة بالاتحاد في مجال الإعداد لمشاركات المنتخبات السعودية في المرحلة القادمة إقليمياً وقارياً ودولياً وبصفة خاصة استعدادات منتخب المملكة لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية لنهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب إفريقيا 2010م.. وقدر المجلس الجهود التي تبذل من قبل الجهازين الفني والإداري من أجل المشاركة في هذه النهائيات وبالمستوى الذي يشرف الرياضة السعودية والحفاظ على لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.

كما اطلع المجلس على الخطوات التي اتخذت حتى الآن من قبل الأمانة العامة للاتحاد لتدشين الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة (الانترنت) إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى التي تمت مناقشتها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد