Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/12/2009 G Issue 13587
الخميس 23 ذو الحجة 1430   العدد  13587
أكد مصداقية (الجزيرة) وكشف أسباب استقالته
السويح يفضح رئيس القادسية على الفضاء وينتقص من انتهازيته لظروف مرضه

 

الدمام - سامي اليوسف :

فضح المدرب التونسي الشهير عمار السويح رئيس نادي القادسية عندما كشف أسباب استقالته الرسمية المسببة التي تقدم بها لسكرتارية النادي في 15 نوفمبر الفائت قبل مواجهة الحزم في دوري زين قبيل عيد الأضحى المبارك والتي ذكر أنها بسبب تهرب رئيس القادسية عبدالله الهزاع من إعطائه لمستحقاته المالية المنصوص عليها بالعقد المبرم بين الطرفين وتأخر رواتب اللاعبين وعدم تسلم عدد من اللاعبين لمقدمات عقودهم وحالة التسويف والمماطلة التي لقيها من الهزاع في دفعه لمستحقاته الأمر الذي وصل فيه إلى تسليمه شيك بدون رصيد عن قيمة الدفعة الأولى لمقدم عقده الذي كان من المفترض أن يتسلمه على ثلاث دفعات مؤرخة بناء على العقد.

وانتقد المدرب عمار السويح الذي قاد منتخب بلاده تونس في مونديال كوريا واليابان عبر برنامج (الجولة) تصريحات رئيس القادسية عبدالله الهزاع الذي انتهز تعرضه لنزلة برد حادة شخصت على أنها بوادر إنفلونزا أقعدته في منزله ومنعته من تدريب القادسية لـ(5) أيام ليروج عبر الإعلام الفضائي والمقروء أنه يعاني من مرض غير معروف تشخصيه كان سببا رئيسا في استقالته.

وقال السويح: لم أبحث عن الشوشرة الإعلامية، قدمت استقالتي بسبب الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها نادي القادسية، وتقدمت بخطاب رسمي لسكرتير النادي بخطاب مؤرخ وموثق فيه أسباب الاستقالة بشكل واضح في يوم 15 نوفمبر، كان يفترض أن أتسلم الدفعة الأولى عند توقيعي العقد في مطلع سبتمبر لكنهم قالوا لي سوف نقسط عليك الدفعة وأعطوني أولا شيك بلا رصيد، ثم شيك مصدق، ودخل موعد استحقاق القسط الثاني من مقدم عقدي وأنا لم أتسلم القسط الأول، لذلك أعلنت في العاشر من نوفمبر عدم رغبتي في المواصلة نظرا للصعوبات المالية التي يعاني منها النادي.

ويشير السويح إلى أنه عمل مع 5 رؤساء أندية سعودية لم يعاني كما عانى في نادي القادسية، الرئيس وعدنا بتسليم حقوقنا قبل مباراة الأهلي وبعد مباراة الرائد ولم يفعل ثم قال قبل العيد ولم يستلموا اللاعبين مستحقاتهم.

وكشف السويح عبر حديثه المثير أن اللاعبين العماني سعيد الشون وعايد البلوي لم يستلما مقدمات عقديهما، وكذلك هناك حقوق متأخرة للاعبين خالد الحرندا وهاني العويض وزكريا الهداف وسلمان العميري تحدث معه اللاعبون عنها.

وقال: (تجربتي الميدانية في الملاعب نحو 31 سنة لا تجعلني أشتغل في وضعية غير مريحة كالتي عشتها بالقادسية، وبالنسبة لظرفي الصحي فهو ظرف عابر ويمر على أي شخص يتعرض لحالة إنفلونزا يغيب عن عمله ثم يعود).

وأكد السويح أنه استلم مخالصة مالية من إدارة نادي القادسية قبل مباراة الحزم وودع اللاعبين عقب المباراة قبل أن يهاتف الرئيس القدساوي من تونس عقب وصوله إليها بعد يومين ليجدد عزمه على عدم العودة مجددا للقادسية.

وقال السويح: إن رئيس القادسية قال له بالحرف: (أنا قصرت في حقك).

الجدير بالذكر أن (الجزيرة) كانت أول من كشف استقالة المدرب عمار السويح من تدريب نادي القادسية وحددت توقيتها قبل عيد الأضحى المبارك بالرغم من محاولات القادسية ورئيسها قول غير الحقيقة لوسائل الإعلام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد