Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/12/2009 G Issue 13587
الخميس 23 ذو الحجة 1430   العدد  13587
نفاد 271 نوعاً من الأدوية في القطاع
إسرائيل تمنع دخول مسؤولين دوليين إلى غزة

 

غزة - القدس - رندة أحمد

حذَّرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عبر نداء عاجل وجهته إلى كافة المنظمات والاتحادات الطبية العالمية من (نفاد 141 نوعاً من الأدوية الرئيسة ونفاد أكثر من 130 نوعاً من المستهلك الطبي وأدوية مرضى السرطان والمرضى الأطفال دون سن العام وأمراض الكلى وزراعة الأعضاء وأمراض السيدات الحوامل والأمراض المزمنة وأمراض الأزمة الصدرية والقلب.. وهذا في حد ذاته كارثة إنسانية خطيرة).

وناشد مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطيني، الطبيب معاوية حسنين المجتمع الدولي بكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.. محذراً من أن المواطنين في غزة تحدق بهم أخطار جمة خصوصاً بعد ظهور فيروس إنفلونزا الخنازير ووفاة أربعة مواطنين جراء الإصابة به (سيدتان وطفل وطبيب).. مشيراً إلى أن الخطورة تكمن في أن قطاع غزة هو شريحة ضيقة من الأرض ويُعد من أكثر المناطق في العالم اكتظاظاً بالسكان حيث يعيش عليه مليون و700 ألف إنسان.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها ستقرر تشديد معايير دخول المسؤولين السياسيين الأجانب إلى قطاع غزة، خصوصاً الوزراء، وذلك وفقاً لمشاورات الوزراء الإسرائيليين مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

ونقلت صحيفة (جيروزاليم بوست) الأسبوعية الإسرائيلية في عددها الصادر الثلاثاء، عن مسؤولين إسرائيليين أن سبب تشديد منع وصول المسؤولين السياسيين إلى غزة هو إسقاط الشرعية عن حكومة حماس بغزة التي قد تكسبها تلك الزيارات نوعاً من تلك الشرعية، إضافةً إلى فرض مزيدٍ من القيود بعد أسر الجندي الإسرائيلي في قبضة حماس (جلعاد شاليط في غزة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد