Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/12/2009 G Issue 13587
الخميس 23 ذو الحجة 1430   العدد  13587
يفتتحه الوزير خوجة.. تحت رعاية المليك.. الاثنين القادم
مؤتمر الأدباء السعوديين الثالث يكرم أدباء ويقر 49 بحثاً ويدعو أكثر من 500 شخصية

 

الجزيرة- الثقافية - سعيد الدحية الزهراني:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه فعاليات مؤتمر الأدباء السعوديين الثالث.. صباح الاثنين المقبل بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض..(الجزيرة) الثقافية علمت أن اللجنة العلمية أقرّت 49 بحثاً بينها 11 بحثاً قُدمت من باحثات سعوديات.. وسيتم عرضها خلال جلسات المؤتمر في الفترة من 27 - 30-12-1430هـ كما علمت بأن المؤتمر يكرم عدداً من الأدباء والأديبات ويصل عدد المكرمين إلى نحو 11 أديباً وأديبة.. سيتم تكريمهم وسط حضور ثقافي يتوقع أن يتجاوز 500 أديب وأديبة وجهت لهم الدعوات الرسمية عن طريق الأندية الأدبية وفروع جمعية الثقافة والفنون بالمملكة بالإضافة إلى إدارة المؤتمر..

وقد خصص المؤتمر فترات عقد الجلسات حيث ستتوزع على فترتي الصباح والمساء.. وسيكون مقر إقامة ضيوف المؤتمر بفندق الهوليدي إن الازدهار على الطريق الدائري الشمالي.. والذي سيحتضن مسامرات ولقاءات الأدباء الليلية عبر الليوان الثقافي بإشراف الإعلامي محمد عابس..

من جانب آخر.. أبدى عدد من المهتمين بالشأن الأدبي والثقافي السعودي تفاؤلهم بمؤتمر الأدباء السعوديين الثالث من خلال عنوانه العريض: (الأدب السعودي: قضايا وتيارات) والمحاور الرئيسية له والتي تناقش مفاصل حيوية وحساسة في واقع النسيج الحياتي الإنساني والوطني من منظور أدبي.. متمنين أن يحطم هذا المؤتمر أبراج الأدباء العاجية التي ظلوا مسكونين بها لعقود طويلة دون أن يدخلها غيرهم من خلال انكفائهم على ذواتهم عبر ما يقدمونه من إنتاج أدبي نخبوي بحت.. حيث لاقى عنوان المؤتمر ومحاوره الرئيسة ترحيباً واسعاً على مختلف الأوساط الأدبية والأطياف الثقافية..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد