Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/11/2009 G Issue 13566
الخميس 02 ذو الحجة 1430   العدد  13566
أكثر من مليون ريال لعرسان جدة بعيد الأضحى تقدمها جمعية الزواج

 

جدة - راشد الزهراني:

قامت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة بصرف مبالغ مالية عاجلة لمساعدة 140 شاباً وفتاة على إتمام زواجهم ولمّ شملهم لبناء أسرة سعيدة بإذن الله.

وتبلغ قيمة المبالغ التي ستصرف لهم أكثر من مليون ريال ما بين مساعدات مالية وأثاث منزلي، هذا بالإضافة إلى الدورات التدريبية والتأهيلية التي تنظمها الجمعية وتستعين فيها بنخبة من العلماء المختصين وأصحاب الرأي للحفاظ على الأسرة وسعادتها واستقرارها.وتم صرف المبالغ بحضور الدكتور محمد ياسر المسدي من مجموعة عبداللطيف جميل والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبدالله أبو حسين.

وقد ألقى الدكتور المسدي كلمة توجيهية للعرسان بعنوان (الطريق إلى حياة أسرية سعيدة) ذكَّرهم فيها بأهمية تقوية العلاقة الزوجية وضرورة أن يُراعي كل طرف حق الآخر وفق شرع الله سبحانه وتعالى، وبيَّن لهم أن العلاقة الزوجية لابد أن تكون مبنية على الود والحب والتفاهم حتى تستقيم وتستمر.

وفي ختام الكلمة قام الضيف بإهداء جميع العرسان مؤلفه (هدية العروسين). عقب ذلك تم تسليم جميع العرسان المساعدات المالية، كما تم التقاط الصورة التذكارية الخاصة بهذه المناسبة السعيدة.

وأكد الدكتور محمد المسدي أن الأهل من الطرفين لهم دور هام في رعاية هذا العش الناشئ واستقراره وصيانته من كل ما يُعكر صفوه حتى يعيش الجميع في سعادة وهناء.

يذكر أن عدد الشباب والفتيات الذين ساعدتهم الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة بلغ حتى الآن خلال عام 1430هـ (4000) شاب وفتاة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد