Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/11/2009 G Issue 13566
الخميس 02 ذو الحجة 1430   العدد  13566
الاستعانة بالأطفال للتوعية بمرض السكري بالطائف

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

استعان مستشفى الاطفال بالطائف بعدد كبير من الأطفال لإيصال رسائل التوعية بخطر امراض السكري.

حيث نظم المستشفى حفل توعوي بمناسبة اليوم العالمي للسكر تضمن مسرحية توعوية نفذها طلاب المرحلة الابتدائية من مدرسة طلائع المبدعين، ثم اوبريت انشادي عن الوطن.

كما تم اقامة معرض يحتوي على معروضات من مطويات وبرشورات وتم توزيع ملصقات واستاندات في جميع ارجاء المنتزه لكي يستطيع مرتدي المنزه الاطلاع عليها والاستفادة منها.

كما اقيمت محاضره علمية عن مرض السكري وطرق العلاج وكيفية التعايش مع المرض، وبعد ذلك كان هناك لقاء مفتوح للحضور مع الدكتور مطر المالكي استشاري غدد صماء وسكر والدكتور حميد السواط استشاري غدد صماء وسكر إلقاء من خلالها الحضور كثير من الأسئله والاستفسارات عن المرض على الطبيبين.

وشارك مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله كركمان في فعاليات الحفل مشددا على ضرورة الوصول الى الناس وتوعيتهم في المواقع التي يرتادونها مثل الاسواق والحدائق العامة والمنتزهات ومجن الترفيه وغيرها من المواقع المهمة، مؤكدا ان التوعية الصحية مهمة جدا لان الوقاية خير من العلاج.

يذكر أن الحفل شارك فيه عدد كبير من الأسر والأطفال وتم السحب على عشرات الهدايا والجوائز بهدف تشجيع الناس على المشاركة والاستفادة من رسائل التوعية الصحية المختلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد