Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/11/2009 G Issue 13566
الخميس 02 ذو الحجة 1430   العدد  13566
افتتحه الأمير فيصل بن عبدالله:
معرض (رحلة إلى الماضي لبناء المستقبل) يلقي الضوء على مساهمة الاختراعات الإسلامية

 

جدة - عبدالله الدماس:

أثنى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم على معرض (رحلة إلى الماضي لبناء المستقبل) الذي نظمته (مجموعة الاغر) بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، والذي لمدة أسبوع.

وكان سموه قد افتتح المعرض يرافقه صاحب السمو الملكي، الأمير عبد العزيز بن ماجد، أمير منطقة المدينة المنورة أول من أمس. وألقي المعرض الضوء على الاختراعات الإسلامية التي ساهمت في تطور العلوم والمعرفة على مدى سبعة قرون.

وقد أكد صاحب السمو، الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، في كلمته التي ألقاها عقب افتتاح المعرض، على إن عمارة الأرض في المجالات العلمية المختلفة هي رسالة سامية تعتز بها المملكة والتي التزمت منذ بدايات التأسيس الأولى بأن يكون العلم وسيلتها للنمو والارتقاء مرتكزة على مبادئ وثوابت ديننا العظيم والذي يتعامل مع متغيرات العصر ويتأقلم مع معطياته وتحدياته العلمية والتقنية والاجتماعية

وقد جاء معرض (رحلة إلى الماضي لبناء المستقبل) بهدف التوعية بالتراث الإسلامي وإنجازات علماؤنا المسلمين لبث روح الابتكار بين الشباب ودعم مسيرة التطوير والتحديث ومواكبة متطلبات الريادة في زمن يحدد فيه الاستثمار في التعليم والبحث العلمي وجهة كل بلد ومكانتها في عالم المعرفة الجديد.

ومن جانبه عبر الرئيس التنفيذي ل(مجموعة الأغر) الأستاذ فهد أسعد أبو النصر عن شكر المجموعة وتقديرها لسمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، لافتتاحه المعرض ودعمه لعمل المجموعة لتواصل رسالتها التي قامت من أجلها والتي تهدف في المقام الأول إلى الإسهام في تحقيق رؤية الوصول إلى (مجتمع معرفي) يتوفر فيه المهارات ويستثمر في العقل البشري الذي هو هدف التنمية ووسيلتها في الوقت نفسه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد