Al Jazirah NewsPaper Monday  12/10/2009 G Issue 13528
الأثنين 23 شوال 1430   العدد  13528
باكستان: الجيش ينقذ 39 رهينة في روالبندي

 

روالبندي - وكالات:

أعلن متحدث عسكري باكستاني أن كوماندوز باكستانيين اقتحموا مبنى قرب مقر الجيش في مدينة روالبندي أمس الأحد، وأطلقوا سراح 39 شخصاً، كان أشخاص يشتبه بأنهم متشددون من طالبان يحتجزونهم هناك.

وقال المتحدث العسكري الميجر جنرال اطهر عباس إن ثلاثة من المحتجزين واثنين من قوات الكوماندوز وأربعة مسلحين قُتلوا. وقال إن اثنين من الكوماندوز أُصيبا واعتُقل متشدد مصاب.

وأردف قائلاً لرويترز: الآن لم يتبقَّ إرهابيون هناك. العملية انتهت.

ووقع الهجوم على مقر قيادة الجيش الباكستاني شديد التحصين بمدينة روالبندي في وقت يستعد فيه الجيش لشن عملية كبيرة ضد متشددي حركة طالبان الباكستانية في معقلهم بوزيرستان الجنوبية في شمال غرب البلاد على الحدود مع أفغانستان.

وسُمع صوت انفجار وإطلاق نار قبل فجر أمس في الوقت الذي هاجم فيه الجنود المبنى الإداري الأمني قرب مقر الجيش حيث تحصن المسلحون ورهائنهم.

وقال عباس: كانوا في حجرة مع إرهابي يرتدي سترة ملغومة، ولكن رجال الكوماندوز تصرفوا بسرعة وأردوه قتيلاً قبل أن يتمكن من سحب المفجر. وأضاف: ثلاثة من الرهائن قُتلوا بسبب نيران المتشددين. وعُثر في وقت لاحق على ثلاثة من المحتجزين أحياء.

وهاجم متشددون يرتدون زياً عسكرياً مقر الجيش أمس الأول وقتلوا ستة جنود في معركة بالأسلحة النارية عند بوابة رئيسية للمجمع المترامي الأطراف. وقال عباس إن خمسة مسلحين قُتلوا واعتُقل اثنان من زملائهم الجرحى. ولكن مسلحين آخرين فروا واحتجزوا رهائن في المبنى الإداري.

"طالع دوليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد