Al Jazirah NewsPaper Monday  12/10/2009 G Issue 13528
الأثنين 23 شوال 1430   العدد  13528
زيارة مفاجئة لوزير الخارجية الياباني إلى كابول
مصرع جندي أمريكي و10 مسلحين في أفغانستان

 

كابول - واس:

قتل أكثر من عشرة مسلحين وذلك في هجوم شنته القوات الأمريكية والأفغانية على مجمع جبلي شرق أفغانستان استخدم بواسطة زعيم للقاعدة. وقالت المتحدثة الرسمية باسم الجيش الأمريكي النقيب إليزبيث ماثيس أمس (إن القتال بدأ عندما تقدم الجنود تجاه مجمع في إقليم كونار الشرقي على أمل القبض على الذين يختبؤن داخله).

الجدير بالذكر أن الاشتباك يأتي وسط نقاش في الولايات المتحدة حول إرسال مزيد من القوات إلى أفغانستان من أجل السيطرة على البلاد أو التضييق أكثر على الإرهابيين الذين يتخذون من الجبال ملجأ لهم.

من جانبها أعلنت القوة الدولية في افغانستان التابعة لحلف شمال الأطلسي (إيساف) أمس مقتل جندي أميركي السبت في إنفجار عبوة يدوية الصنع غرب أفغانستان.

من ناحيته وصل وزير الخارجية في الحكومة اليابانية الجديدة كاتسويا أوكادا أمس إلى العاصمة الأفغانية كابول في زيارة مفاجئة قبيل زيارته الرسمية المقررة لباكستان. وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية نقلاً عن بيان صادر عن وزارة الخارجية اليابانية في طوكيو أن اوكادا وصل إلى كابول أمس والتقى بالرئيس الأفغاني حامد كرزاي ومسئولين أفغانيين. وهدفت زيارة اوكادا إلى كابول إلى حث المسئولين الأفغان على تشكيل حكومة مستقرة بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في أغسطس الماضي وانه سيبحث بشكل خاص المساعدة التي تقدمها اليابان لأفغانستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد