Al Jazirah NewsPaper Monday  12/10/2009 G Issue 13528
الأثنين 23 شوال 1430   العدد  13528
أمريكا وبريطانيا واثقتان من أمن المنشآت النووية الباكستانية
انتهاء عملية روالبندي وإنقاذ 39 رهينة ومقتل 3 آخرين

 

روالبندي - لندن - وكالات:

أعلن متحدث عسكري باكستاني أن كوماندوس باكستانيين اقتحموا مبنى قرب مقر الجيش في مدينة روالبندي أمس الأحد وأطلقوا سراح 39 شخصاً كان أشخاص يشتبه بأنهم متشددون من طالبان يحتجزونهم هناك.

وقال المتحدث العسكري الميجر جنرال أطهر عباس إن ثلاثة من المحتجزين واثنين من قوات الكوماندوس وأربعة مسلحين قتلوا. وقال إن اثنين من الكوماندوس أصيبا واعتقل متشدد مصاب.

وأردف قائلاً لرويترز: (الآن لم يتبق إرهابيون هناك .. العملية انتهت). ووقع الهجوم على مقر قيادة الجيش الباكستاني شديد التحصين بمدينة روالبندي في وقت يستعد فيه الجيش لشن عملية كبيرة ضد متشددي حركة طالبان الباكستانية في معقلهم بوزيرستان الجنوبية في شمال غرب البلاد على الحدود مع أفغانستان.

وسمع صوت انفجار وإطلاق نار قبل فجر أمس في الوقت الذي هاجم فيه الجنود المبنى الإدراي الأمني قرب مقر الجيش حيث تحصن المسلحون ورهائنهم.

وقال عباس (كانوا في حجرة مع إرهابي يرتدي سترة ملغومة ولكن رجال الكوماندوس تصرفوا بسرعة وأردوه قتيلا قبل أن يتمكن من سحب المفجر). وأضاف (ثلاثة من الرهائن قتلوا بسبب نيران المتشددين). وعثر في وقت لاحق على ثلاثة من المحتجزين أحياء.

وهاجم متشددون يرتدون زياً عسكرياً مقر الجيش أمس الأول وقتلوا ستة جنود في معركة بالأسلحة النارية عند بوابة رئيسية للمجمع المترامي الأطراف.

وقال عباس إن خمسة مسلحين قتلوا واعتقل اثنان من زملائهم الجرحى. ولكن مسلحين آخرين فروا واحتجزوا رهائن في المبنى الإداري.

من جانبهما أبدت الولايات المتحدة وبريطانيا ثقتهما أمس في أمن المنشآت النووية الباكستانية بعد هجوم شنه متشددون من حركة طالبان على مقر الجيش الباكستاني. صرحت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي في لندن بأن واشنطن على ثقة كاملة في سيطرة الحكومة الباكستانية على أسلحتها النووية.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند إنه ليس هناك دليل على أي تهديد للمنشآت النووية الباكستانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد