Al Jazirah NewsPaper Monday 12/10/2009 G Issue 13528
مقـالات
الأثنين 23 شوال 1430   العدد 13528

(1) ومضة ذكرى

* يسألني البعضُ بعد قراءة الجزء الأول من سيرتي الذاتية (قطرات من سحائب الذكرى): لِمَ كان الانفصال بدءاً بين والديك في صغرك.. وما تلا ذلك من شَتَاتٍ لك في النفس والحركة والفؤاد، فأقول رداً على ذلك السؤال:

* لا أعلم حتَّى الآن لِمَ تفّرقا، ولم أجْرُؤ قط على سؤال ...>>>...

قبل سنوات شهدت إحدى مدن المملكة حادثة حريق في قصر أفراح في الصالة الخاصة بالنساء، وسارع رجال الدفاع المدني إلى الموقع لإطفاء الحريق فواجهوا رفضاً شديداً من صاحب الزفاف -والد العريس- الذي كان رجلاً كبيراً في السن، ومتشدداً، والذي ظل يصرخ في رجال الدفاع المدني ممانعاً من دخولهم إلى الصالة النسائية، بحجة ...>>>...

من الجميل أن نشهد مقالات احتفائية بجامعة الملك عبد الله تعبر عن الفرح بهذا الصرح العالمي الفريد، ولكن من غير الجميل أن نقرأ نقاشات واقتراحات نمطية يمكن طرحها لأي مؤسسة تعليمية، بحيث يمكننا استبدال اسم جامعة الملك عبد الله باسم هذه المؤسسة وتمضي مقالاتهم بلا تأثُر!

مقترحات مكررة ومعروفة ...>>>...

الخلاوي شاعر مجهول الاسم، لكنه عرف بالخلاوي. والخلاوي تعني الرجل الذي يحب الاختلاء بنفسه بمعزل عن الناس. وقد عرف عن الخلاوي اهتمامه بالحكمة ومعرفة النجوم، حتى أنه كان يحسب للمزارعين متى يزرعون وكيف يحصدون شعراً.

والحصاة تقع في واد شمال شرق الداهنة يسمى النظيم، وكان اسمه في الجاهلية (ثرم)؛ ...>>>...

عندما انطلقت حركة فتح بجناحها العسكري (العاصفة) عام 1965م تفاءل خيراً كثير من المخلصين لقضية فلسطين، وبخاصة أنها عند انطلاقتها بدت على أنها حركة غير رافضة للتوجه الإسلامي المجاهد إن لم تكن مؤيدة له..

.. وانهالت عليها أموال الخيرين بحيث أصبح المنتسب إليها يتقاضى مرتباً يساوي ثلاثة أضعاف ...>>>...

تشكل حرية الرأي الملتزمة بالمسؤولية حجر الأساس في أي بناء تنموي في التاريخ، ومنذ بدأ قائد المسيرة التنمية التاريخية الملك عبدالله -حفظه الله- إرساء مشاريعه الحيوية قدم مثالاً رائعاً في تقبل الرأي الآخر، وعبّر في أكثر من مناسبة عن احترامه للنقد الملتزم بالمصلحة العامة، وفسح المجال لحرية الرأي، وأرسى ...>>>...

غالباً ما تأتي الطفولة الشقية والمعذبة ناتجاً حتمياً لحالة اليتم؛ فحينما يفقد الطفل أحد والديه أو كليهما وهو في سني اليفاعة تكون الصورة أقسى؛ لأنه أدرك حقيقة الموت، والغياب الفاجع، ولاسيما لحظة شعوره بأنه بات في مهب الحياة العاتية.

فمن المؤكد أن معاناة اليتيم ستزداد حينما يفقد (الأم) تحديداً، ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة