Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/10/2009 G Issue 13519
السبت 14 شوال 1430   العدد  13519
أملاك العالمية تطرح منتج تمويل عقاري متوافقاً مع الشريعة

 

الجزيرة - الرياض

أبرمت شركة أملاك العالمية للتمويل عددا من الاتفاقيات مع بعض شركات التطوير العقاري التي تستهدف الشريحة المتوسطة من خلال منتج الإجارة الموصوف (بالذمة)؛ لتمكن عملاءها من تملك وحدات سكنية خلال مراحل البناء.

وقال عبد الله بن إبراهيم الهويش العضو المنتدب لشركة أملاك، إن هذه الخطوة تأتي في إطار توطين منتجات تمويلية جديدة تخدم السوق العقارية، سواء من المستفيدين من راغبي تملك وحدات سكنية، أو للمستثمرين من المطورين العقاريين موضحاً

أن هذا التوجه الذي بدأ العمل به فعلياً لتنشيط العمل مع مطورين عقارين؛ يأتي بعد دراسة مستفيضة قامت بها الشركة منذ اواخر العام الماضي.

وقال الهويش ان منتج الإجارة الموصوف (بالذمة) سوف يخلق شراكة مهمة بين المطورين العقاريين والممولين، لتوطين منتجات سكنية مختلفة من شقق أو دبلكسات أو فلل مستقلة في مناطق ذات طلب يتناسب مع حجم الطلب من الفئات المتوسطة وفوق المتوسطة.. بحيث تتراوح قيمة الوحدة السكنية بين 500 ألف ريال حتى مليوني ريال.

وبين الهويش هذا المنتج صمم من قبل هيئة الرقابة الشرعية في الشركة، لتمويل العملاء الراغبين في شراء وحدات عقارية قيد الإنشاء لدى أحد المطورين العقاريين المعتمدين، بحيث تقوم شركة أملاك ونزولاً عند رغبة العميل بشراء العقار المرغوب والمحدد وصفاً من المطور العقاري من خلال اتفاقية شراء عقار تحت الإنشاء، ومن ثم تقوم الشركة بالتوقيع مع العميل من خلال اتفاقية الإجارة الموصوفة بالذمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد