Al Jazirah NewsPaper Friday  25/09/2009 G Issue 13511
الجمعة 06 شوال 1430   العدد  13511
17 قتيلاً و8 جرحى في فيضانات تونس

 

تونس - (ا ف ب):

توفي 17 شخصاً وأُصيب ثمانية بجروح وفقد عدد آخر من الأشخاص إثر فيضانات في جنوب تونس وخصوصاً على منطقة الرديف (جنوب غرب) تسببت أيضاً في أضرار مادية، على ما أفاد مصدر رسمي.

وأكدت وكالة تونس إفريقيا للأنباء (حكومية) أن هذه الفيضانات التي نجمت عن هطول الأمطار (بصورة متواصلة) طوال ليل الثلاثاء الأربعاء على الرديف، أدت إلى (وفاة 17 شخصاً و8 جرحى وفق حصيلة أولية) في حين (يتواصل البحث عن عددٍ من المفقودين). وأوضحت أن الأمطار التي هطلت (فاقت كمياتها 150 مليمتراً في زمن قياسي) وأدت إلى فيضان الأودية وقطع الطرقات.

وأضاف المصدر ذاته أن فرق النجدة والجهات المعنية تدخلت (لتنظيم عمليات الإنقاذ والإغاثة لفائدة المتساكنين المنكوبين الذين اجتاحت المياه مساكنهم). وتقع مدينة الرديف في ولاية قفصة جنوب غرب تونس على بعد نحو 350 كلم عن العاصمة ويقطنها نحو 60 ألف نسمة ومناخها جاف.

وقالت الوكالة التونسية إن عدداً من أعضاء الحكومة وصلوا إلى الرديف (لمعاينة الأضرار ومواساة العائلات المنكوبة وتقديم المساعدات الأولية للمتضررين). من جهة أخرى شهدت العديد من المناطق التونسية الأخرى في جنوب البلاد ووسطها وشمالها تساقط كميات كبيرة من الأمطار مصحوبة بزوابع رعدية ورياح قوية.

وأشارت مصالح الرصد الجوي إلى تواصل الطقس الغائم أمس الخميس بأغلب المناطق مع (أمطار متفرقة بالشمال والوسط الغربي حيث تكون مؤقتاً رعدية ومحلياً غزيرة) مع هبوب رياح قوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد