Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/09/2009 G Issue 13503
الخميس 27 رمضان 1430   العدد  13503
تحتاج إلى دعم المحسنين لتشجيعهم على الدراسة
حلقتان خاصتان للرعاة بسوق الغنم بالرياض تعلمهم القراءة والكتابة والقرآن

 

«الجزيرة»- الرياض:

نجح مركز العزيزية التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض في تعليم مبادئ القراءة والكتابة والحساب لعدد من الرعاة العاملين في سوق الغنم بالرياض وتعليمهم تلاوة وحفظ القرآن الكريم والأمور الرئيسة من تعاليم الدين وفي مقدمتها أركان الإسلام وصفة الصلاة الصحيحة وما يتطلب لها من طهارة، وتوجيههم لمبادئ الإسلام في البيوع.

وأوضح مدير المركز الأستاذ خالد بن علي القحطاني أن المركز لمس خلال جولات مشرفيه وصلاتهم في عدد من مساجد سوق الأغنام إلى جانب اتصالات من بعض العاملين في السوق أو المتسوقين من جهل بعض الرعاة العاملين في سوق الأغنام بصفة أداء الصلاة بشكل صحيح وحفظهم الضعيف جداً لقصار الصور مما دعا المركز إلى فتح حلقتين بجامع سوق الأغنام تضم عشرين طالباً من الرعاة العاملين في السوق من الأميين الذين لا يعرفون القراءة والكتابة، حيث تم تعليمهم القراءة والكتابة وحفظ قصار السور.

وأردف أن موعد هاتين الحلقتين طوال العام تم جعله بناء على طلب ورغبة الرعاة وذلك بعد صلاة العشاء وهو الموعد المناسب للرعاة وذلك بعد إغلاق السوق وتوقف نشاطه. مما يجعل أكبر عدد منهم يقبل على الدراسة في الحلقة.

وأهاب القحطاني بالمحسنين إلى دعم هاتين الحلقتين بالجوائز والوجبات الغذائية اليومية والتي يمكن أن تقدم لهم بعد الدراسة في الحلقة خاصة وأن أغلبهم إن لم يكونوا جميعاً جائعين ومرهقين بعد العمل، وتقديم الوجبات فيه تشجيع للرعاة الذين يدرسون إلى مواصلة الاستمرار دون التوقف عن الدراسة بسبب تفكيرهم اليومي في وقت إعداد العشاء ثم النوم، إلى جانب تشجيع غيرهم من الرعاة إلى الالتحاق بها، حيث يضم السوق الكثير من الرعاة الأميين والذين يتطلب ترغيبهم لينتظموا في الحلقات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد