Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/09/2009 G Issue 13503
الخميس 27 رمضان 1430   العدد  13503
تعليم الخرج يطبق نظام المقررات للمرحلة الثانوية

 

الخرج - مسفر القحطاني:

ضمن خطة التوسع التدريجي التي تنفذها وزارة التربية والتعليم في تطبيق (نظام المقررات) للمرحلة الثانوية اعتمدت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج اختيار ثانوية الملك فهد (ثانوية تطوير) لتطبيق نظام المقررات للعام الدراسي 1430-1431هـ.

ويأتي ذلك لتوفر التجهيزات والتقنيات اللازمة والمعامل والمختبرات الضرورية في المدرسة على أن يتم التوسع في التجربة في الأعوام القادمة.

وقال مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج للبنين د. سعود الزهراني إنه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة تطبيق نظام المقررات للتعليم الثانوي في المحافظة والذي سوف يتم تطبيقه ابتداء من الصف الأول الثانوي وأنه يجري حاليا التنسيق مع الإدارة العامة للمناهج لتوفير المتطلبات اللازمة للتطبيق كالبرامج الحاسوبية والكتب الدراسية وتدريب المعلمين وتوعية الطلاب وأولياء الأمور، مشيراً إلى أن الانتماء لهذا النظام اختياري حيث سيتم قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بهذا النظام من المدارس الأخرى حسب استيعاب المدرسة كما ستتاح الفرصة لطلاب ثانوية الملك فهد الذين لا يرغبون في الالتحاق بهذا البرنامج الانتقال منها إلى مدارس مجاورة بعد التنسيق مع (لجنة قبول الطلاب) بالإدارة.

وأوضح الزهراني أنه سيتزامن مع تطبيق هذه النظام تطبيق تجربة (تطوير مناهج العلوم والرياضيات) في المدرسة نفسها مما يساعد على تكامل منظومة التطوير التربوي في المدرسة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد