Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/09/2009 G Issue 13503
الخميس 27 رمضان 1430   العدد  13503
على خلفية تقرير دولي حول حرب غزة
حماس تطالب بمحاكمة قادة إسرائيل أمام المحكمة الدولية

 

غزة - ا ف ب:

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الأربعاء المجتمع الدولي بإحالة القادة الإسرائيليين أمام القضاء بتهمة ارتكاب جرائم حرب وذلك إثر نشر تقرير لجنة تحقيق دولية حول الهجوم الإسرائيلي على غزة في الشتاء الماضي.

وأكد فوزي برهوم المتحدث باسم حماس أن تقرير الأمم المتحدة (يشكل) دليلاً إضافياً وقاطعاً على ارتكاب الاحتلال الصهيوني جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة. وأضاف: بعد هذا التقرير الواضح والصريح يفرض على المجتمع الدولي محاكمة قيادات العدو الإسرائيلي كمجرمي حرب في محاكم الجنايات الدولية.

واتهم التقرير الذي عرض الثلاثاء في نيويورك من قبل ريتشارد غولدستون رئيس مهمة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة التي كلفت التحقيق في الحرب ولكن أيضاً مجموعات مسلحة فلسطينية بارتكاب جرائم حرب وربما جرائم ضد الإنسانية.

غير أن برهوم أكد أن مقاومة الشعب الفلسطيني تعتبر حالة دفاع عن النفس، وأن مقاومته مشروعة، وجاءت كنتيجة للعدوان (الإسرائيلي) وقد كفلتها كافة الشرائع والقوانين الدولية. واعتبرت الحركة تقرير لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة حول الهجوم الإسرائيلي على غزة أن هذا التقرير سياسي وغير متوازن وغير منصف وغير موضوعي لأنه ساوى بين الجلاد والضحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد