Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/09/2009 G Issue 13503
الخميس 27 رمضان 1430   العدد  13503
اعتقال قيادي بارز من طالبان في باكستان

 

إسلام أباد - د ب أ:

اعتقلت قوات الأمن الباكستانية أمس قائد عسكري بارز في وادي سوات شمال غرب البلاد حيث تطارد القوات فلول طالبان. وقال المتحدث باسم الجيش الليفتنانت كولونيل اختر عباس إن شير محمد قصاب وهو قيادي طالباني في منطقة تشارباه بالإقليم قد اعتقل بعد إصابته خلال عملية بحث وتفتيش.

ويعد قصاب أحد قادة طالبان المطلوبين في سوات حيث رصدت السلطات جائزة قدرها10 ملايين روبية 121 ألف دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض عليه.

ورفض عباس الكشف عن أية تفاصيل بخصوص عملية الاعتقال، ولكنه قال: إن ثلاثة من أبناء قصاب قد قتلوا بالفعل في عمليات سابقة على يد القوات الباكستانية في نفس المنطقة، ويأتي اعتقال قصاب بعد أربعة أيام من إعلان الجيش عن اعتقال المتحدث باسم طالبان في سوات مسلم خان بخلاف أربعة مسلحين آخرين.

وبدأت قوات الأمن الباكستانية عملية كبرى في سوات والمناطق المجاورة في نهاية ابريل الماضي بعد انتهاك المسلحين اتفاق سلام يقضي بنزع سلاحهم مقابل السماح بتطبيق الشريعة الإسلامية في المنطقة.

وقتل أكثر من ألفي مسلح في هذه العملية ولكن محللين يقولون إن طالبان قد تبعث من جديد حيث إن أغلب قياداتها المحلية، ومن بين الزعيم مولانا فضل الله، لا يزالون هاربين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد