Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/09/2009 G Issue 13503
الخميس 27 رمضان 1430   العدد  13503
لمساعدته ملايين المضطهدين حول العالم
وكالة غوث للاجئين تمنح جائزتها السنوية لكنيدي

 

جنيف - رويترز:

منحت وكالة غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة جائزتها السنوية للسناتور الامريكي الراحل إدوارد كنيدي لاطلاقه برامج ساعدت ملايين الاشخاص الفارين من الاضطهاد على بدء حياة جديدة في الولايات المتحدة. وأشادت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين اثناء إعلانها (جائزة نانسن للاجئين) يوم الثلاثاء بكنيدي ووصفته بأنه كان (رائدا لا يضارع في حماية ومساعدة اللاجئين لأكثر من 45 عاما).

وقالت المفوضية في بيان (أعمال السناتور كنيدي في تأسيس البرامج الامريكية لقبول اللاجئين وإعادة التوطين ومنح اللجوء المباشر ساعد ملايين الأفراد المضطهدين على العثور على الحماية وبدء حياة جديدة في الولايات المتحدة).

وقال البيان إنه في السنوات القليلة الماضية لعب دورا حيويا في توجيه الانتباه إلى حاجات اللاجئين العراقيين مشيرا إلى ان اللجنة أخطرت سناتور ماساتشوستس المريض باختيارها له في يونيو حزيران قبل شهرين من وفاته. وقالت مفوضية اللاجئين: إن كنيدي الذي توفي بسرطان في المخ عن 77 عاما بعد ان قضى 47 عاما عضوا بمجلس الشيوخ الامريكي كان (الراعي الرئيسي لأكثر من 70 تشريعا متعلقا باللاجئين وكان أداة رئيسية في إدراج الالتزامات الدولية بشأن اللاجئين في القانون الأمريكي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد