Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/08/2009 G Issue 13466
الثلاثاء 20 شعبان 1430   العدد  13466
الشباب الأقوى والنصر غير.. والزعيم فارس الرهان
سعد العصيمي

 

واصلت الكرة السعودية ممثلة في أندية الهلال والاتحاد والنصر في تقديم العروض الجيدة فالهلال فاز على فريق انجليزي والنصر تغلب على فريق من إسبانيا، وكذلك فعل الاتحاد بالفريق الرديف لريال مدريد بعد أن تعادل مع الفريق الأول ايجابياً (1-1) وربما هذه النتائج الإيجابية نتيجة للتصنيف الأخير للاتحاد الدولي بأن وضع الدوري السعودي في المرتبة الأولى عربياً والمركز الـ(16) عالمياً مما أعطى دفعة معنوية لهذه الفرق لإثبات تطور وتقدم كرتنا السعودية على المستوى العالمي وهذا يحدث لأول مرة مما يعني ارتفاع الأداء لدى اللاعب السعودي المحلي فقدمت الفرق مفاجأة الصيف واستحقت الفوز أو التعادل في غالبية النزالات التجريبية الحبية التي لعبتها مما أوجد بعض الرضا لدى الجماهير السعودية وتفاؤلاً بين الأوساط الرياضية بأن الدوري الذي سوف ينطلق في شهر رمضان سيكون الأفضل والأسخن في الموسم الجديد.

** ويتوقع الجميع أن تكون المواجهات قوية بين فرق الشباب والنصر والاتحاد والهلال وقد يدخل الاتفاق والنادي الأهلي كمنافسين على البطولة وإن كان هذا احتمالا ضعيفا نظراً لمحدودية الدعم لدى كلا الفريقين في حين ستحافظ باقي الفرق بما فيها الوحدة على مراكزها كما كماكانت عليه الموسم المنصرم مع تغير طفيف في المراكز من الـ(7) حتى الـ(12) ولربما يكون الشباب هو الأقوى هذا الموسم ولاسيما وأنه دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين محلياً أو من المحترفين الأجانب بعد التعاقد مع النجم الليبي (طارق التائب) بمبلغ قارب الـ(6) ملايين ريال سعودي لعام واحد فقط وهو مبلغ معقول للاعب يعد مكسباً للفريق الشبابي وسيعول عليه كثيراً في تحقيق نتائج إيجابية وجيدة تخدم فريق الشباب.

** ومباشرة يأتي فريق النصر السعودي بعد الهزة العنيفة التي تعرض لها الفريق الموسم الماضي ولكن حالياً يشهد محاولات حثيثة من المسؤولين بالنادي وعلى رأسهم رئيس النادي (فيصل بن تركي) الذي يبذل جهوداً ودعماً لافتاً للأنظار للعودة إلى القمة المفقودة بعد أن عاد نجمه الكبير (سعد الحارثي) الذي تأثر النصر بغيابه واهتزت أرجاؤه بعنف عقب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها اللاعب الحارثي وتلقى الفريق عدداً من الهزائم الكبيرة أبرزها بالـ(6) من الاتحاد وهي أكبر هزيمة يتلقاها الفريق في السنوات الأخيرة.

** أما الهلال.. فقد تغيرت ملامحه تماماً بعد أن تركه المدرب (كوزمين) الروماني أواخر الموسم الماضي وتحول الفريق إلى حالة من الضياع وخرج من البطولة الآسيوية وخسر عددا من البطولات المهمة بعد أن كان مرشحاً بقوة إلا أنه بدا واضحاً مع بدء استعدادات الفريق الهلالي أن هنالك خطة هلالية للتخلص من بعض الوجوه القديمة وإعادة غربلة الفريق الأزرق وبالطبع ورغم كل هذا سيكون (الهلال) هو فارس الرهان كما هي عادته أبداً منذ تأسيس هذا النادي العريق.

** وعن فريق الاتحاد.. فأوضاعه مستقرة رغم الإشكالات المالية بسبب التصرفات غير المدروسة من الادارة السابقة في مسألة التعاقدات مع اللاعبين الأجانب ولكن الاتحاد يظل منافساً قوياً وعنيداً وسيشارك في صناعة الأحداث في بطولة دوري (زين) السعودية ولن يهتز مهما كان بعد أن جدد عقد مدربه المتمكن (كالديرون) وهذا الاستقرار الفني يخدم الفريق وسيكون الاتي هو الحصان الأسود بقيادة نجمه (محمد نور).

** هذا اختصار وقراءة سريعة لأحوال دوري المحترفين السعوديين ونأمل أن تستمتع الجماهير بدوري (زين) وحتى يتحقق النجاح الكامل لابد من حث الجماهير على الحضور المكثف ومشاهدة المباريات في الملاعب الرياضية وبالتوفيق للجميع.

وقفة

** بعض الإخوة القراء احتجوا بشدة بعد قولي أن (نجران) مدينة صغيرة وحتى أن بعضهم هداه الله قد خرج عن النقاش والحوار الحضاري وأود إيضاح أني أقدر مدينة نجران وأهلها ولكن تظل مدينة الطائف هي الأكبر مساحة والأكثر عددا من حيث السكان وتستحق بالتأكيد أن يكون لها حضور بفريق في الدوري الممتاز.

** صديقي (خالد الغفيلي) من مدينة الرس نعم سوف أكتب عن هذه المدينة الجميلة وأتشرف بذلك متى ما توفرت لي بعض المعلومات الموثقة فانتظرني قريباً.



fhad60601@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد