Al Jazirah NewsPaper Friday  10/07/2009 G Issue 13434
الجمعة 17 رجب 1430   العدد  13434
حديقة العشاق:
لسفر ناجح وممتع

 

تلك نصائح وتوجيهات وتجارب مفيدة خاصة بالسفر في شهر العسل، اجتهدت في جمعها من أكثر من مصدر أقدمها للزوجين كهدية صغيرة قبل أن يغادرا لقضاء شهر العسل الوردي:

* تحدثا عن توقعاتكما وأولوياتكما حتى تتفقا مقدماً عن الأمور التي ستبذخان بها والأمور التي ستقتصدان بها. هذه الطريقة ستجنبكما أي أزمات مالية قد تعترضكما. دللا نفسيكما فيما يخص الإقامة والوجبات فحتى إن لم تمضيا الكثير من الوقت في الغرفة فإنه من الجميل أن تكون الغرفة مميزة.

اخبرا الكل أنكما عريسان في شهر العسل لا تكونا متكتمان أو خجولان، فهذه المعلومة سوف توفر لكم على الأرجح معاملة خاصة مثل مشروبات مجانية أو سلة هدايا مميزة في الغرفة.

* لا تنس أن تشتري كاميرا الديجيتال لاصطياد اللقطات الجميلة لا تنساها مع ذاكرة إضافية.

* عند استقرارك في البلد احرص على استخراج شرائح جوال فور وصولك ولا تستخدم جوالك لارتفاع سعر المكالمات.

* تذكر أن نلك ذوقا غير الآخرين فلا تأخذ النصائح كالمسلمات بالنسبة لأماكن الزيارة، فإن ما يناسبك قد لا يناسب غيرك والعكس، اقرأ عن المكان المراد زيارته وشاهد بعض الصور عنه، وشاور زوجتك.

* تذكرا الاتصال بوالديكما في كل حين، فالوالدان ينتظران اتصالكما على أحر من الجمر، فهما يعرفان أنكما في حياة جديدة وبحاجة أن يطمئنان عليكما.

* أخي الزوج اعلم أن الأماكن لا تنتهي، وأن الوقت لا يكفي، حاول ما أمكن أن تكون رحلاتك منظمة، فلا تكرر الزيارة للمكان أكثر من مرة، ولا تتردد على أماكن متشابهة.

* تذكر أن لكل واحد منكما ذوقه فقد يعجبك ما لا يعجبها أو العكس، أجعل مسافة كافية لإبداء الرأي.

* بعض الأزواج ينسى انه يرافق أنثى فتجده عندما يسير كأنما يسابق الريح، فمن معك قد تكون امرأة لم تتعود على سرعة المسير، ضع يدك بيدها وامشِ الهوينى، وغردا بكلمات الحب كالبلابل.

* من الاحتياط عندما تريد التنقل بواسطة سيارة الأجرة، أنت تكون أول من يركب، وعند النزول كن أنت آخر من ينزل.

ومن باب الذوق وجمال المشاعر أن تكون بجانب عروسك في المرتبة الخلفية.

* أخي الزوج في استبيان وجد أن موضوع المال هو أكثر ما يحرج الزوجة من الحديث عنه خلال شهر العسل فلا تقتر عليها في المصروف، ولا تبذر، ولا تجعلها تنفر من تدقيقك بالمصروف، وأنت أختي الزوجة لا تندفعي تجاه رغباتك وراعي أحوال زوجك وإذا طلبت فأحسني في الطلب وإذا أعطيت فأجزلي الشكر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد