Al Jazirah NewsPaper Friday  22/05/2009 G Issue 13385
الجمعة 27 جمادى الأول 1430   العدد  13385
تحت عنوان (وجوه منسية)
باحمدان يفتتح المعرض التشكيلي لابنته حنان

 

يفتتح رجل الأعمال عبدا لله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي بصالة حوار ببرج المملكة يوم الأحد المقبل الموافق 29 جمادى الأولى 26 مايو المعرض الشخصي وجوه منسيه لابنته الفنانة التشكيلية (حنان). كما تفتتح الدكتورة نورة الفايز نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2 جمادى الآخر 26 مايو فترة زيارة السيدات وسوف يستمر المعرض لمدة شهر خصص كل يوم ثلاثاء منه للنساء.

وأشارت الفنانة حنان إلى أن العرض ضم حوالي ستة وثلاثين لوحة تشكيلية باستخدام الألوان الزيتية تتضمن بورتريهات بالإضافة للوحات مستلهمة من الزهور.

يقول الناقد الدكتور سعد السيد العبد عن المعرض - يدرك المتأمل في إبداعات حنان باحمدان للوهلة الأولى سيادة الوجه كمفردة تشكيلية، وتلك السيادة لا تنفي تنوع الأعمال ومصادر الإبداع لديها..

فهناك مفردات أخرى تتمثل في عناصر من الطبيعة كالزهور أو الطبيعة الصامتة، إلا أن السيادة والتميز كانت للوجه الآدمي، الذي ظهر في أعمالها محملاً ببعض السمات التي تؤكد خصوصية الإبداع لديها، كما تؤكد المجموعة اللونية المستخدمة ذلك.

ويضيف الدكتور سعد قائلا: أعمال حنان باحمدان في مجملها تتسم بحبكة التكوين، ووعيها ودرايتها الجيدة بتوظيف اللون وبنية الشكل في فراغ العمل محققة توازناً بين الشكل والأرضية، وعن التوظيف اللوني فإن تجربتها الإبداعية تجربة جمالية ثرية تتضمن مجموعة من القيم يتصدرها التناغم والانسجام اللوني، كما تتنوع من حيث الخامات اللونية فهناك الألوان الزيتية والأكريلك والباستيل والفحم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد