Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
الزمالك صحح أوضاعه في الدوري المصري بالفوز على إنبي

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

أعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الثقة إلى نفسه ورسم البسمة على وجه جماهيره العريضة وعدل من أوضاعه في الدوري العام المصري وحقق فوزاً غالياً وثميناً على فريق إنبي العنيد بهدف دون رد في مباريات الأسبوع الـ21 للمسابقة. أحرز هدف المباراة الوحيد هاني سعيد مدافع الزمالك في الدقيقة 79 من عمر اللقاء ليحقق الزمالك أول فوز له منذ انطلاق الدور الثاني للبطولة ومنذ تولي السويسري ديكاستل مسئولية الإدارة الفنية للفريق.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 27 نقطة وقفز به إلى المركز الثامن في جدول البطولة ليبتعد الفريق مؤقتاً عن منطقة الصراع للهروب من شبح الهبوط لدوري القسم الثاني بينما تجمد رصيد إنبي عند 36 نقطة في المركز الثالث ليبتعد الفريق عن المنافسة على قمة الدوري.

وأبدى سامي الشيشيني المدرب المساعد بالزمالك سعادته الكبيرة بالفوز على فريق قوي مثل إنبي مشيراً إلى أن هذا الفوز جاء في توقيت بالغ الصعوبة والأهمية أيضاً لأن الفريق في حاجة ماسة إليه، وقال عقب المباراة إن فريقه قدم أداء جيداً وسعى للفوز الذي تحقق بمجهود اللاعبين وإصرارهم على إسعاد الجماهير التي ملأت الإستاد.. وأضاف إن الجهاز الفني سيعتمد خلال الفترة القادمة على اللاعب الجاهز فقط الذي يبذل الجهد والعرق ويتفاني لخدمة الفريق ويساعد زملاءه على تقديم أفضل ما لديهم.

وانتقد صيام المهاجمين عن التسجيل منذ شهر ديسمبر 2009 مشيراً إلى أن الهدفين اللذين سجلهما الفريق في الدور الثاني أحرزهما المدافع هاني سعيد بواقع هدف في مرمى المصري وهدف في إنبي.

أما أنور سلامة المدير الفني لفريق إنبي فحمل حكم اللقاء مسئولية خسارة فريقه، مشيراً إلى أن الحكم أفسد المباراة بطرد أيمن سعيد مدافع الفريق بدون وجه حق وقال سلامة عقب اللقاء التحكيم في مصر ليس له حل ودائماً ما تكون قرارات الحكام لصالح الأهلي والزمالك فقط.

من جانبهم أبدى النقاد الرياضيون سعادتهم بالفوز الذي حققه الزمالك على فريق عنيد هو فريق إنبي وصيف كأس مصر مؤكدين أن هذا الفوز جاء في وقته المناسب تماماً ليعيد الثقة للاعبي الزمالك وجهازهم الفني ويضع الفريق على الطريق الصحيح للعودة إلى مكانته الطبيعية للمنافسة على البطولات وتحقيق الانتصارات ولكنهم في نفس الوقت حذروا من الإفراط في التفاؤل وأن يقول البعض أن الزمالك عاد إلى مكانته الطبيعة لكن الطريق طويل أمام الزمالك حتى يعود إلى وضعه الطبيعي كما أن الفريق يحتاج كثير من العمل والجهد والتدعيم في بعض من المراكز أبرزها خط الوسط المهتز وخط الهجوم الذي غاب عن التهديف لمدة تعدت أربعة أشهر. وطالبوا بالعمل المستمر من أجل الاستقرار والانضباط الفني والإداري حتى يرجع الزمالك للمنافسة على البطولات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد