Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
بيت الباحة يضم جميع مناشطها في الجنادرية

 

الباحة - خالد زاهي:

أوضح عبدالله محمد يعن الله مدير عام التطوير السياحي بإمارة منطقة الباحة ورئيس وفد الباحة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية بأن وفد المنطقة في هذا الحدث الكبير وصل إلى الرياض من خلال بيت الباحة، وقال إن المشاركة ستكون من خلال بيت الباحة هو أول بيت تم بناؤه في قرية الجنادرية حيث تم إنشاؤه عام 1410هـ.

ويجسد البيت النمط المعماري القديم والسائد في منطقة الباحة ويلامس هذا التصميم عبق الأصالة في البيت القديم وتاريخ الحاضر إلى جانب احتوائه على السوق الشعبي الذي تم إنشاؤه ويعرض فيه عدداً من الأدوات التراثية والفنية أضافه إلى عروض الفنون التراثية الشعبية المقامة في محيط تكسوه المساحات الخضراء تشعر الزائر وكأنه في أحد متنزهات الباحة التي تمتاز بجمال أوديتها الساحرة الخلابة وبجمالها السياحي الجذاب.

كما يضم بيت الباحة مكانا مخصصا لعمل الخبز البلدي (المقنا) الذي يبلغ طوله أكثر من مترين ويعمل من حب الذرة الطبيعي ويزرع في منطقة الباحة ويعتبر من الأكلات الشعبية المحببة في تلك المنطقة ويوزع مجاناً على زوار ومرتادي بيت الباحة، ويؤكل هذا الخبر مع السمن والعسل.

وتشتهر المنطقة بوجود العديد من الحرف اليدوية كما يضم الجناح ثلاثة معارض للفنون التشكيلية والأدوات الأثرية وصالة عرض لإبراز الجوانب الإعلامية والجمالية للمنطقة وذلك بتوزيع الكتب والصور الفوتوغرافية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد