Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
تدقيق طلبات منح بلدية لـ 1389 شخصاً بجدة

 

جدة - عبدالله الدماس:

بدأت أمانة محافظة جدة مؤخراً مراجعة وتدقيق طلبات منح بلدية لـ 1389 شخصاً تمهيداً للإعلان عن إجراء القرعة التي تخص منح أراضيهم.

وأكد المهندس سعيد نور مدير إدارة المنح بأمانة المحافظة أن هذا النوع من المنح تختص به الأمانات والبلديات ويكون التقديم لها عن طريق الأمانة وذلك عند فتح الباب لاستقبال الطلبات طبقاً لشروط محددة منها على سبيل المثال ألا يكون طالب المنحة قد سبق له الحصول على قطعة أرض سكنية من الدولة في أي من مدن المملكة من قبل وأن يكون قد بلغ الثامنة عشرة من عمره باستثناء الأيتام ومن في حكمهم، وذوي الاحتياجات الخاصة مع تقديم ما يثبت ذلك.

وأضاف أن مساحة المنحة تحدد بـ 625 متراً مربعاً وفي حالة الزيادة تقدر القيمة الفعلية لها وتستوفى من الممنوح شريطة ألا تتجاوز المساحة الزائدة نصف المساحة الفعلية، أما في حالة النقصان فيعطى ما تبقى إذا كانت المساحة الباقية لا تقل عن المساحة الأصلية، ولا يشمل القرار الأرامل والمطلقات واللواتي تجاوزن سن العشرين ولم يتزوجن حيث تكون الأولوية في تنفيذ المنح لهن وللأيتام ومن في حكمهم.

وأشار إلى أن إجراءات المنح البلدية تتلخص في التقدم بطلب المنحة للأمانة بعد إعلانها عن بدء قبول الطلبات، مع مراعاة انطباق الشروط على المواطن الذي يحصل على استمارة ترشيح لتعبئتها، ثم يتم إدراج أسماء المتقدمين بالطلبات حسب تواريخ تقديمها، لتقوم بعدها لجنة التخصيص بإجراء القرعة وفقاً لأقدمية استكمال المسوغات المطلوبة للتخصيص.

وأوضح المهندس سعيد نور أن صدور قرار المنح يتم بعد التأكد من أسبقية المنح، حيث يتم تسليم المواطن الأرض على الطبيعة عن طريق المكتب الاستشاري وإرسال خطاب الأمانة لكتابة عدل لإصدار الصك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد