Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
بحضور الملحق الثقافي في واشنطن
جامعة جازان تتصدى لعقبات ابتعاث منسوبيها لأمريكا

 

جازان - إبراهيم بكري:

تصدت جامعة جازان لعقبات ابتعاث منسوبيها إلى الولايات المتحدة الأمريكية أمس بعقد اجتماع برئاسة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع مع الملحق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى بحضور وكيلا الجامعة وعمداء الكليات المعنية.

بدأ الاجتماع بكلمة لمدير جامعة جازان أكد من خلالها الدور الحيوي الذي تلعبه الملحقية الثقافية بواشنطن وهي تعكف على تهيئة البيئة المناسبة لضمان نجاح إستراتيجية الابتعاث من خلال الوقوف بجانب المبتعث في كافة احتياجاته الأكاديمية والشخصية.

واعتبر معاليه أن حضور الملحق الثقافي بواشنطن لجامعة جازان يجسد عمق الرؤية والتعاون البناء الكفيل بتحقيق تطلعات ولاة الأمر.

عقب ذلك سلط الملحق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى الضوء على أبرز الخدمات التي تقدمها الملحقية للمبتعثين وآلية تفعيلها واستثمارها على الوجه الأمثل كما تم مناقشة أبرز العقبات التي تعيق المبتعث في الحصول على قبول في الجامعات الأمريكية خاصة في التخصصات الطبية وغيرها من العوائق التي يعاني منها أي مبتعث.

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور العيسى سعي الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا لتقديم أفضل الخدمات للمبتعثين وفق توجيهات معالي وزير التعليم العالي وتطلعات خادم الحرمين الشريفين لإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة وفي هذا المجال تبذل الملحقية جهودها لتقديم أفضل الفرص التعليمية لهم في أرقى المؤسسات التعليمية بأمريكا أخذين في الاعتبار الحرص على دعمهم أكاديميا وماليا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد