Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
جائزة تقديرية من وزيرة الصحة القطرية لكرسي أبحاث بجامعة الملك سعود

 

«الجزيرة» - الرياض:

في نجاح جديد أضاف كرسي أبحاث أمراض الأوعية الدموية الطرفية بجامعة الملك سعود إلى قائمة النجاحات المتتالية التي حققتها مؤخراً كراسي البحث الطبية بالجامعة حيث حصل كل من الدكتور محمد بن عبد الرحمن العمران استشاري وأستاذ جراحة الأوعية الدموية المساعد والمشرف على كرسي أبحاث أمراض الأوعية الدموية الطرفية بجامعة الملك سعود والدكتور بدر بن عبد الرحمن الجبري استشاري وأستاذ جراحة الأوعية الدموية المساعد ورئيس وحدة جراحة الأوعية الدموية بجامعة الملك سعود على جوائز تقديرية من معالي وزيرة الصحة بدولة قطر الشقيقة الدكتورة عالية آل ثاني وذلك تقديراً للمشاركة العلمية المتميزة لكرسي أبحاث أمراض الأوعية الدموية الطرفية بجامعة الملك سعود في المؤتمر الخليجي الثالث لجراحي الأوعية الدموية والذي تم انعقاده ما بين 3-4 ربيع الأول 1430هـ بمدينة الدوحة بدولة قطر.

وكان حضور كرسي أبحاث أمراض الأوعية الدموية الطرفية مميزاً وفاعلاً خلال انعقاد المؤتمر وذلك بتقديم عدة أوراق ودراسات ومحاضرات علمية حازت على إعجاب الحاضرين من دول الخليج والخبراء الزائرين من أوروبا والولايات المتحدة.

ومن بين هذه المحاضرات محاضرة علمية بعنوان (خبرة مستشفى الملك خالد الجامعي في استخدام الليزر التداخلي لعلاج أمراض الدوالي بالساقين في 300 مريض) ألقاها الدكتور بدر الجبري.

ومحاضرة علمية أخري جاءت تحت عنوان (دور كرسي أبحاث أمراض الأوعية الدموية الطرفية في تقليل المخاطر المصاحبة لأمراض تصلب الشرايين الطرفية والقدم السكرية في دول مجلس التعاون الخليجي) قام بألقائها الدكتور محمد العمران.

وقد عبر الدكتور بدر الجبري عن سعادته بهذا الإنجاز والذي يعتبر محفزاً لمواصلة تحقيق الإنجازات باسم جامعة الملك سعود.

فيما صرح الدكتور محمد العمران بهذه المناسبة عن فرحته بتحقيق هذا الإنجاز والذي يضاف إلى سجل الإنجازات المتميزة لجامعة الملك سعود في جميع البرامج التطويرية وخاصة برنامج كراسي البحث العلمية تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد