Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
فن التفاوض وصياغة العقود بنسائي غرفة الرياض

 

الرياض - الجزيرة

ينظم الفرع النسائي بغرفة الرياض محاضرة بعنوان (فن التفاوض وصياغة العقود) يوم السبت القادم بهدف تعريف سيدات الأعمال والمستثمرات على مسائل التفاوض والعوامل المساعدة والمهارات التي تعمل على إنجاح المفاوضات، بالإضافة إلى فهم كيفية صياغة العقود على النحو الصحيح الذي يضمن حقوق المرأة تجاه الآخرين ويلقي المحاضرة المستشار الدكتور أحمد بن محمد المعلم - مدير مكتب SCO للاستشارات - حيث سيناقش ماهية المفاوضات ومراحلها والعوامل التي تساعد على إنجاح المفاوضات التي تشمل صفة المفاوضين ومدى السلطات والصلاحيات المخولة للتفاوض وتوفر المعلومات المساندة للمفاوض والمعلومات الخاصة بالخدمات أو المنتج الذي تتم حولها المفاوضات إضافة إلى كل ما يتعلق باحتياجات المفاوض الآخر واختيار فريق المفاوضين واستراتيجيات التفاوض والجدول الزمني لذلك وآلية قفل المفاوضات. كما سيتناول المحاضر صياغة العقود وأركانها وصياغتها عن طريق التطبيق العملي لذلك.

كما ينظم الفرع خلال الفترة من 14 - 26 مارس 2009م برنامج (التميز... طريق المستقبل) ويتناول البرنامج مجموعة من المحاور كقيادة الذات والفعالية الشخصية (إدارة الوقت - إعطاء الأولويات - التواصل بفعالية) وأخلاقيات العمل وفن الإتيكيت وخدمة العملاء بتميز وإعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلات الشخصية.

وذكرت مديرة فرع الغرفة النسائي بالرياض الأميرة هيلة آل سعود بأن البرنامج يهدف إلى تمكين الملتحقات به من اكتساب المهارات الأساسية التي تؤهلهن للاندماج في سوق العمل والحصول على المهنة المتوافقة مع تطلعاتهن وطموحاتهن. وأضافت بأنه سيساعدهن على تحقيق النجاح المهني من خلال إيجاد المسار الصحيح تبعاً لكفاءاتهن.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد