Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
الشرطة حققت معه للمرة (16) بتهم الفساد
أيهود أولمرت متورط بقضية جديدة

 

القدس- رندة أحمد:

أفادت القناة الإسرائيلية العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية ميني مزوز قرر تقديم لائحة اتهام ثانية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت في القضية المعروفة بقضية رجل الأعمال الأمريكي موشيه تلانسكي.. وأضاف التلفزيون الإسرائيلي أن لائحة الاتهام لن تشمل تهمة تلقي الرشاوى وإنما تهمة إساءة الائتمان والاحتيال.. وقد أبلغ المستشار مزوز وكيل أولمرت بقراره هذا؛ وأشار إلى أنه سيتيح لأولمرت فرصة الطعن في القرار في جلسة استماع ستعقد لهذا الغرض.

يذكر أن رجل الأعمال - موشيه تلانسكي- قد قال بإفادته أنه أعطى أولمرت مظاريف تحتوي على مبالغ مالية كما أنه سلم مظاريف مماثلة للمحامي-أوري ميسر- الذي كان شريك أولمرت قبل توليه منصبه.

حققت الشرطة الإسرائيلية يوم الجمعة الماضي للمرة السادسة عشرة، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية -أيهود أولمرت- بتهم الفساد المنسوبة إليه. واستمر التحقيق ثلاث ساعات ونصف الساعة- انصب حول قضية المنزل السكني الذي يقتنيه أولمرت بالقدس المحتلة والذي أجري فيه التحقيق المذكور. وتناول التحقيق حسب ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية، التعيينات السياسية التي يشتبه بأن أولمرت قام بها عندما شغل منصب وزير الصناعة والتجارة سابقا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد