Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
يواجهان عقوبة السجن 15 عاماً
اتهام أردنيين بالتخطيط لقتل رجل أعمال إسرائيلي

 

عمان:

وجّه ادعاء محكمة أمن الدولة الأردنية تهمة المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية لأردنيين خططا لقتل رجل أعمال إسرائيلي شمال الأردن مطلع العام الحالي، على ما أفاد مصدر قضائي أردني أمس الأربعاء.

وقال المصدر: إن المحكمة وجهت للؤي محمد شحادة (37 عاما) ومحمد محمود عودة الله (36 عاما) تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة سلاح اتوماتيكي بقصد استخدامه على وجه غير مشروع، لتخطيطهما لقتل رجل أعمال إسرائيلي.

وأضاف انهما يواجهان عقوبة السجن 15 عاما في حال ادانتهما بالتهم المنسوبة إليهما.

وأوضح أن شحادة تعرف على عودة الله عام 2007م وأخبره بانه غادر عام 2003م إلى سوريا من اجل التسلل إلى العراق لمقاتلة الجيوش الأمريكية إلا انه لم يتمكن من ذلك.

وأضاف أن الاثنين اتفقا بعد توطد العلاقة بينهما على تنفيذ عمليات عسكرية من خلال الاراضي الأردنية ضد اليهود وفي عام 2008م اشتريا رشاشي كلاشينكوف لهذا الغرض.

وقال المصدر: إن معلومات توفرت لهما بأن هناك رجل أعمال يهوديا يملك مصنعا يقع في منطقة كفر يوبا بمدينة اربد (98 كم شمال عمان) في المنطقة الصناعية المؤهلة وقاما بمعاينة المصنع.

وأضاف انهما عقدا العزم على قتل اليهودي صاحب المصنع وحددا الثالث من كانون الثاني -يناير 2009 موعدا لتنفيذ مخططهم.

وأشار إلى انهما توجها ذلك اليوم إلى موقع المصنع وبحوزتهما الرشاشان وأثناء رصده صادفتهم دورية للأمن العام مما حال دون تنفيذ مخططهم وقررا تأجيل تنفيذه.

وبعد أيام من ذلك تم اكتشاف أمرهما من قبل المخابرات العامة وألقي القبض عليهما في السادس من كانون الثاني - يناير واعترفا أثناء التحقيق بما خططا له.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد