Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
جديد\ جديد

 

1- يأتي هاتف الملاحة الشخصية الحديث أتش تي سي Touch Cruise الحديث مميزاً بتقنية GPS المدمجة ترقية حديثة للموديل السابق تتش كروز 2008م مع العديد من التحسينات التي شملت الحجم المدمج والمزيد من الإمكانيات العالية التقنية.. الخصائص الأخرى للهاتف تشمل وجود الكاميرا الرقمية (3.2) ميجابيكسل إضافة إلى وجود ذاكرة القراءة ROM بسعة 512 ميجابايت والذاكرة العشوائية 256 ميجابايت مع إمكانية التمديد الخارجي عبر شرائح ميكرو أستيك أو SD 2.0 كما يوفر الهاتف إمكانية التوصيل الخاجي عبر مدخل اليو أس بي المصغر mini-USB 2.0.

2- طرحت شركة سبايس موبايل هاتفها الحديث Spice S-940 المزود بخدمات وتقنيات حديثة متعددة تشمل خدمة M-Learning التعليمية المتقدمة التقنية وخدمة تحويل البريد الإلكتروني إلى رسائل نصية إضافة إلى تطبيقات الشبكات الاجتماعية المختلفة.

تشمل مواصفات سبايس S-940 وجود الكاميرا الرقمية (2) ميجابيكسل مع فلاش إضافة إلى مشغل الموسيقى المدعوم بزوج من السماعات وراديو الأف أم مع إمكانية التسجيل وتبلغ سعة الذاكرة (1) جيجابايت قابلة للتمديد بحدود (2) جيجابايت.

3- نتيجة للأزمة الائتمانية التي أثَّرت على معظم أنحاء الكرة الأرضية هبطت شحنات الهواتف النقالة إلى مختلف أنحاء العالم بنسبة عشرة بالمائة خلال الربع الأخير من العام المنصرم 2008م ولا يتوقع أن ترتفع النسبة خلال الربع الجاري من العام 2009م بحسب توقعات محللي الأسواق رغم أن شحنات الربع الأخير من 2008م قد بلغت مائتين وخمسة وتسعين مليون جهاز هاتف نقال بحسب (SA) للتحليل الإستراتيجي إلا أنها تعتبر منخفضة مقارنة بذات الفترة من العام 2007م حيث وصلت الشحنات إلى ثلاثمائة وتسعة وعشرين مليون هاتف نقال.

4- أطلقت شركة (سيجيت)، المزود الرائد عالمياً للأقراص الصلبة والمسجلة في بورصة (ناسداك) بالرمز(STX)، عائلة (كونستيليشن Constellation?) الجديدة من حلول التخزين السريع للمشاريع. ويتمتع القرصان الجديدان (كونستيليشن) (Constellation) قطر 2.5 إنش، و(كونستيليشن إي إس) (Constellation ES) قطر 3.5 إنش، بمزايا مطورة توفر للمستخدمين سعة تخزين عالية وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة وموثوقية وحماية كبيرة للبيانات على مستوى الشركة ككل.

5- كشفت فوجيتسو سيمنز كمبيوترز النقاب عن الحواسيب الدفترية الاحترافية (لايف بوك بي 8020) LIFEBOOK P8020 التي توفر لمستخدميها أفضل معايير الاتصالية والتنقلية في هيكلية مُدمجة. وتُعتبر الحواسيب الدفترية (لايف بوك بي 8020) مكوناً أساسياً في منظومة منتجات وخدمات البنية التحتية من فوجيتسو سيمنز كمبيوترز وكذلك إحدى ركائز مفهوم (البنى التحتية الديناميكية) الذي أطلقته وتبنته الشركة الأوروبية العملاقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد