Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
موجز تقني

 

* هاتف محمول ينقذ متزلجاً دفنه الجليد في النمسا حيث نجحت جهود إنقاذ أحد متزلجي الجليد انهارت أكوام من الجليد فوقه في أقصى غربي النمسا، وذلك بفضل جهاز هاتف محمول كان يحمله وتمكن من خلاله من إجراء اتصال من أجل إنقاذه، حسبما ذكرت الشرطة.

***

* أعلنت شركة (تليفونيكا) الإسبانية العملاقة للاتصالات يوم الخميس أن أرباحها الصافية للعام الماضي بلغت 7.6 مليار يورو (9.7مليار دولار) بتراجع نسبته 14.8 عن مستوى عام 2007 لكنه أفضل من توقعات السوق.

***

* مخاوف من برنامج (سكايب) للتهاتف عبر الإنترنت قالت الشرطة الإيطالية إن المجرمين وأفراد العصابات يستخدمون برنامج التهاتف عبر الإنترنت (سكايب) بشكل متزايد لتفادي الوقوع في أيديها. وقال مسؤولون أمنيون في ميلان إن العصابات الإجرامية يلجؤون لسكايب لإحباط مجهودات الشرطة في تعقبهم.. ويختار المجرمون سكايب لأن الشركة التي تدير البرنامج ترفض البوح بسر شفراتها للسلطات التي صارت تعتمد بكثرة على التنصت مؤخراً.

***

* عرضت مايكروسوفت مكافأة قدرها 250 ألف دولار من أجل العثور على من يقف وراء فيروس الكمبيوتر داونادوب - كونفيكر.. فمنذ بدأ هذا الفيروس انتشاره في أكتوبر عام 2008 نجح في إصابة ملايين أجهزة الكمبيوتر في أنحاء العالم بالعدوى.

***

* نفت جوجل أن تكون الخطوط التي شاهدها بعض متصفحي موقع (جوجل إيرث) في المحيط الأطلنطي تمثل مدينة أطلانطس (الأسطورية). وأوضحت جوجل في بيان: (ما يراه المستخدمون (مستخدمو الموقع) هو أثر عملية جمع المعلومات، حيث تجمع المعلومات من قاع البحر عادة بواسطة قوارب تستخدم جهاز السونار لتحديد المسافات).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد