Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/12/2008 G Issue 13235
الثلاثاء 25 ذو الحجة 1429   العدد  13235
ثلاثة قتلى في هجوم انتحاري
إتلاف 2.5 طن من المخدرات عثر عليها في مدرسة بأفغانستان

كابول - وكالات

أتلف جنود أمريكيون وأفغان كمية 2.5 طن من الماريجوانا عثروا عليها في مدرسة مهجورة في إقليم قندهار الأفغاني (جنوب)، حسب ما أعلن الجيش الأمريكي.

وعثر على هذه الكمية الضخمة من المخدرات السبت خلال عملية عسكرية مشتركة أمريكية - أفغانية في مقاطعة أرغيستان، حسب ما أعلن متحدث عسكري أمريكي هو الكولونيل غريغ جوليان لوكالة فرانس برس. وقال إن (القوات عثرت على هذه الكمية من الماريجوانا خلال قيام دورية راجلة بتفتيش المبنى).

يشار إلى أن أفغانستان هي أول مصدر عالمي للأفيون مع أكثر من 90% من الإنتاج العالمي، وهي أيضاً ثاني منتج عالمي لحشيشة الكيف وراء المغرب، حسب الأمم المتحدة.

وفي حزيران - يونيو الماضي، صادرت وأتلفت الشرطة الأفغانية لمكافحة المخدرات في إقليم قندهار 237 طناً من حشيشة الكيف قدرت قيمتها بـ400 مليون دولار.

والشهر الماضي، أعلنت القوات الأفغانية والأمريكية أنها دمرت في قندهار أيضاً، التي تعتبر أحد معاقل طالبان، موقعاً سرياً لإنتاج المخدرات، وأتلفت 40 طناً من حشيشة الكيف.

من جهة أخرى قُتل ثلاثة مدنيين وأُصيب خمسة آخرون بجروح صباح الاثنين إثر هجوم انتحاري في جنوب أفغانستان، كما أعلنت الشرطة المحلية. وأوضح مساعد قائد الشرطة المحلية محمد زمان أن القنبلة التي كان يحملها الانتحاري الذي كان موجوداً في سيارة مع سائق، انفجرت في شارع يزدحم عادة بالمارة في وسط مدينة غزني الكبيرة الواقعة على بعد مائة كلم إلى جنوب العاصمة كابول.

وأضاف أن ثلاثة مدنيين والانتحاري وسائقه قتلوا، كما أُصيب خمسة مدنيين آخرين بجروح في الانفجار. معتبراً أن القنبلة انفجرت قبل أن يبلغ الانتحاري هدفه. وأوضح مدير المستشفى العام في المدينة إسماعيل إبراهيمزاي أن حياة الجرحى ليست في خطر.



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد