Al Jazirah NewsPaper Friday  12/12/2008 G Issue 13224
الجمعة 14 ذو الحجة 1429   العدد  13224
بعد مباريات الأسبوع الثاني عشر لدوري المحترفين
الاتحاد والهلال يواصلان الانتصارات ويتمسكان بالصدارة والوصافة

عاود دوري المحترفين السعودي منافساته بعد فترة التوقف لعيد الأضحى بإقامة ست مواجهات جرت عصر ومساء أمس وهي مواجهات الجولة الثالثة عشرة حيث واصل الفريق الاتحادي صدارته للدوري بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة بفوزه على الرائد في بريدة بهدفين دون مقابل في الوقت الذي واصل فيه الفريق الهلالي مطاردته للاتحاد بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة بفوز سهل على فريق أبها برباعية مقابل هدف كانت قابلة للزيادة لو أحسن الهلاليون التعامل مع ظروف المباراة، كما يجب وفي الرس كسب فريق الحزم مباراته التي جمعته بفريق الحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما كسب الاتفاق مباراته أمام الوطني بهدف دون مقابل كما واصل الفريق الأهلاوي سطوته وتفوقه على النصر عندما حقق الفوز في أقوى مواجهات الجولة بهدفين دون مقابل.

وفي نجران واصل الفريق الشبابي صحوته عندما حقق الفوز على نجران بهدفين دون رد.

الهلال * أبها

كتب - عبدالله المالكي

عايد فريق الهلال جماهيره برباعية في شباك أبها وذلك في اللقاء الذي جمعهم عصر أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن مسابقة دوري المحترفين في أسبوعه الـ12 .

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الهلال بثلاثة أهداف لهدف سجلت بواسطة أحمد الصويلح في الدقيقة ال4 ومحمد العنبر عند الدقيقة ال21، 37، فيما سجل أبها هدفها الوحيد من ضربة جزاء بواسطة صالح المحمدي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، وشهد هذا الشوط سيطرة ميدانية هلالية أضاع خلالها العديد من الفرص السهلة أمام مرمى أبها.

وفي شوط المباراة الثاني واصل الهلال امتلاكه للعب وتمكن من إضافة الهدف الرابع عن طريق أحمد الفريدي في الدقيقة الـ19 .

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الهلال إلى 30 نقطة مواصلاً تمسكه بالوصافة ومطاردته للاتحاد المتصدر، فيما بقي أبها على رصيده السابق 4 نقاط متذيلاً القائمة.

ونجح حكم المباراة الدولي خالد الزهراني في إدارة اللقاء بشكل رائع للغاية.

دخل الهلال بتشكيل مكون من: محمد الدعيع، عبدالله الزوري، ماجد المرشدي، حسن خيرات، سلطان البيشي، خالد عزيز، عبدالعزيز الخثران، أحمد الفريدي، ويلهامسون، أحمد الصويلح، محمد العنبر.

فيما مثل أبها كل من عبدالله القحطاني، مرجع اليامي، أحمد الصبياني، عبدالله القرني، أحمد الحوت، صالح المحمدي، فايز العلياني، خالد زيلعي، علي العلياني، عزيز عادي، راكان البريهي.

مع انطلاق صافرة البداية كان الفريق الهلالي هو الأفضل والأخطر مؤكدا رغبته في الخروج بنقاط المباراة بعد أن أطلق الصويلح أول تسديده في الدقيقة الأولى اعتلت العارضة، ولم يمض على ضياع تلك الكرة الوقت الكثير ليتلقى الصويلح عرضية جميلة من زميله محمد العنبر يرتقي لهابكل براعة ويلعبها برأسه في الزاوية اليسرى لحارس أبها عبدالله عبدالكريم معلنا الهدف الهلالي الأول في الدقيقة الرابعة.

وفي كرة هجومية يقودها ويلهامسون من الجهة اليمنى يتجاوز أكثر من مدافع ويعكسها لصويلح المندفع من الخلف أحمد الصويلح الذي يسددها قوية أرضية تمر بجانب القائم ويواصل الفريق الهلالي سيطرته واستحواذه على منطقة الوسط خلال الربع الساعة الأولى دون أن نشاهد الحارس الهلالي محمد الدعيع.

في غياب تام من لاعبي أبها المتراجعين للخلف للحفاظ على مرماهم للخروج بأقل عدد من الأهداف في مرماهم مما منح الأفضلية للفريق الأزرق الذين شهد سيلا من الهجمات والكرات الضائعة أمام مرمى. والتي كان أخطرها كرة ويلهامسون في الدقيقة الـ18 عندما مرر كرة من كرة ثابتة للفريدي لم يحسن استغلالها تمر إلى خارج المرمى.

لم يهدأ الهلال ووضحت رغبته في زيادة غلته من الأهداف ومن كرة لم يحسن حارس المرمى عبدالله عبدالكريم إمساك الكرة لتجد الصويلح الذي يتعرض لإعاقة وبطاقة صفراء من حكم اللقاء يتقدم الفريدي للكرة وينفذها إلا أن براعة مدافع أبها أنقذها إلى ضربة زاوية.

وفي كرة طويلة مررها عبدالله الزوري لمحمد العنبر الذي استغلها وتجاوز مدافع أبها ولعبها في الزاوية البعيدة معلنا الهدف الثاني للفريق الهلالي عند الدقيقة الـ21 .

لم يقدم أبها المستوى الذي يطمح له عشاقه خلال الدقائق الماضية وظل اللقاء من الطرف الهلالي الذي لعب كيفا يشاء ويصل بكل سهولة للمرمى الخصم عن طريق الصويلح وويلهامسون والعنبر والفريدي مستغلين غياب لاعبي أبها وعدم خروج حارس المرمى للكرات العالية التي اعتمد عليها الفريق الهلالي كثيرا.

وفي الدقيقة الـ37 يقود السويدي ويلهامسون الذي كان الأنشط في صفوف الفريق الهلالي كرة من الجهة اليمنى التي يعكسها على رأس العنبر الذي لم يجد أي صعوبة أو مضايقة من مدافعي أبها يضعها بكل سهولة كهدف هلالي ثالث.

من كرة وحيدة لفريق أبها لم يحسن الدعيع الخروج لها واشترك مع أحد لاعبي أبها لم يتوان حكم اللقاء خالد الزهراني في احتساب ضربة جزاء يتقدم لها المحمدي عند الدقيقة الـ44 ويضعها أرضية كهدف أبهاوي أول أطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط.

اعتمد مدرب اللياقة لفريق أبها المغربي إدريس عبسي اللعب بأكثر العناصر الجاهزة لهذا للقاء وإعداد توليفة تشارك في هذا اللقاء والمحافظة على نتيجة الشوط الأول وشهدت البداية كرة الفريدي الذي أحدثت دربكة أمام مرمى أبها ووضح البطء في تخليص الكرات داخل منطقة الجزاء لم يتحصل عليها العنبر تبعد خارج الملعب يرد عليها المحمدي بكرة ثابتة تعتلي العارضة.

ومع مرور العشر الدقائق الأولى أخرج مدرب الهلال مهاجم الفريق العنبر وأشرك نواف العابد لتنشيط الجهة اليسرى للفريق الهلالي في الدقيقة الـ18 يتجاوز الزوري أكثر من مدافع يسددها قوية إلا أن حارس المرمى يتمكن من إخراجها إلى ضربة زاوية لم تنته خطورة هذه الهجمة بعد لتمرر من ضربة الزاوية للفريدي الذي بدوره لعبها بشكل رائع في أقصى الزاوية كهدف رابع لفريقه.

وسط غياب من فريق صاحب المستوى المتواضع يجري بعد مدرب أبها تغييره الأول بإخراج المحترف المغربي عزيز عادي وإشراك جابر عسيري في خط الدفاع، كما أجرى كوزمين تغييره الثاني بإخراج نجم الفريق الفريدي وإشراك سلطان السعود.

وظل الهلال على أدائه الجيد والممتع لجماهيره في حسن انتشار لاعبيه وتمريراتهم المتقنة دون أي منافسة من خصمهم الذي كان يفتقد للتنظيم الجيد وقدرتهم على منافسة ومجاراة الهلال.

وبعد مرور الدقيقة الـ35 من هذا الشوط أخرج مدرب أبها راكان البريهي وإشراك عبدالرحمن مضواح في محاولة للحفاظ على شباكه من ولوج هدف هلالي خامس في حين أخرج كوزمين ويلهامسون وأشرك فهد المبارك.

أشرك مدرب أبها الحارس سالم عسيري مكان الحارس المصاب عبدلله القحطاني.

الأهلي * النصر

كتب - عيسى الحكمي

في جدة حقق الأهلي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل فوزاً مستحقاً على النصر بهدفين دون إجابة ليؤكد الفريق الأخضر تفوقه على النصر للمرة الثالثة على التوالي في ظرف أسبوعين بعد انتصارين في نهائي الخليج، ورفع الفريق من خلال هذا الفوز رصيده النقطي إلى 16 نقطة أهلته للمركز السادس فيما بقي النصر على 18 نقطة وفقد المركز الرابع متراجعاً للخامس.

سجل أهداف الأهلي أولاً بالتخصص حسن الراهب في الدقيقة 24 وعزز محمد مسعد قبل نهاية الشوط الأول الفوز بهدف ثان، وجاء الأداء من الناحية الفنية أهلاوياً في الفترة الأولى ونصراوياً بدون نتيجة في الثانية.

قاد المباراة تحكيمياً بتفوق مرعي عواجي الذي أنذر بالأصفر كلاً من محمد الشهراني وإبراهيم مدخلي وإيدر من النصر ومالك معاذ وصاحب العبد الله من الأهلي.

البداية كانت واعدة من طرف الأهلي الذي دخل بنفس التشكيل الذي أهداه كأس الخليج قبل أيام باستثناء إضافة محمود عباس بدلاً من الموقوف هاريسون، في المقابل دخل النصر تحت قيادة المدرب المؤقت (إدغار) بتشكيلة ضمت المدخلي والواكد بدلاً من الصقور المصاب وإلتون الموقوف.

ورغم الحضور الجيد للأهلي في أول خمس دقائق إلا أن الخطورة الحقيقية الأولى جاءت في الدقيقة السادسة لمصلحة النصر عن طريق ضربة رأسية من الشهراني مرت إلى خارج الملعب مع عدم حراك من حارس الأهلي المسيليم.

مع مرور الوقت اتضح أن عناصر الأهلي تسيطر على وسط الميدان بفضل ترابط العبد الله وعباس دفاعيا وتفاعل الجاسم ومسعد هجوميا إلى جانب المساعدة الحية من هزازي والحربي على الطرفين.

من عوامل تفوق الأهلي في هذا الشوط كان التفاهم الثنائي الكبير بين الجاسم ومالك معاذ فشكل ذلك ضغطا واضحا على دفاعات النصر التي كانت مفككة والمساحات فيها رحبة للمهاجمين فكانت أغلب الكرات العرضية تذهب للاعبي الأهلي على حساب الدفاع الأصفر المكون من إيدر والبحري والمدخلي وشراحيلي.

النصر عانا كثيرا في الشوط الأول بسبب تباعد خطوطه وعدم انسجام لاعبي الوسط وميلهم للاستلام والتسليم دون الدخول في تحقيق جمل تكتيكية تقود لعمل هجومي مؤثر فكان الشهراني وريان ضيفا شرف على المباراة وتمكن دفاع الأهلي من التقدم لمساندة خطي الوسط والهجوم بدليل الطلعات المتواصلة من هزازي والحربي وتشكيل اللقطات الساخنة التي كان أبرزها تبادل الجاسم ومالك لثنائية أقامت الملعب قبل أن يسددها الأخير عاليا في الدقيقة 13 .

بعد اختفائه عن الأنظار بداية الشوط الأول ظهر حسن الراهب مرعبا في الدقيقة 24 عندما أعلن تقدم الأهلي بهدف تخصصي أعاد للأذهان قصة ثلاثة أهداف هز بها شباك النصر هذا الموسم، الهدف الجديد والأول في مباراة الأمس جاء بعد عرضية من محمد مسعد بين متوسط دفاعات النصر استقبلها الراهب وحيدا وأطلقها برأسه على يسار الوباري الذي لم تفلح اجتهاداته في منع اتجاه الكرة لمرماه هدفاً أهلاوياً أولاً وشخصياً ثالثاً للراهب في ظرف أسبوعين على النصر.

زاد الهدف من ثقة الأهلاويين في أنفسهم على أرض الملعب وكذا شكل مزيدا من الضغط على الفريق النصراوي الذي كان مستعدا لقبول ثلاثة أهداف أخرى في ظرف 4 دقائق لولا براعة الوباري الذي تصدى لخلفية هائلة من المتقدم إبراهيم هزازي (34) وثانية من مالك معاذ قبل أن ترتد للجاسم الذي كسب ضربة زاوية بعد تدخل إنقاذي من الواكد (36) وبعد دقيقتين أنقذ القائم الأيسر للمرمى الأصفر الضيوف من رأسية لمالك معاذ.

في الوقت الذي مارس النصر الضغط على مرمى الأهلي في أخر خمس دقائق وحصل على ضربتين ركنية ارتد أصحاب الأرض فجأة في الدقيقة 45 للهجوم المضاد فأصابوا هدفا ثانيا توج تفوقهم في الشوط، قصة الهدف بدأت من عرضية الهزازي للراهب غير المراقب الذي سدد رأسية هائلة تصدت لها العارضة لكنها لم تفلت من المتابع محمد مسعد (الأنيق الصغير) الذي طار للكرة وأعادها بقدمه اليسرى هدفا ثانيا للأهلي معلنا احتفالا مبكرا بالنصر.

بعد العودة من الغرف المغلقة أجرى النصر تغييره الأول بدخول مشعل المطيري بدلاً من المدخلي وتحسن مع بداية هذه الفترة أداء الضيوف في مقابل هدوء مرتب من أصدقاء مالك معاذ الذين مالوا للدفاع لكنهم في نفس الوقت لا يترددون في استغلال أي فرصة مرتدة.

أثمر تحسن النصر في بداية هذا الشوط عن لقطة ساخنة مبكرة من الواكد الذي أطلق كرة من مسافة بعيدة كرة قوية لم تخطئ المسيليم في الدقيقة 53 وبعدها بعشر دقائق غادر نفس اللاعب الملعب ليحل بدلا عنه عواد العتيبي وأجرى ملادينوف تبديله الأول بدخول محمد السفري بدلا من حمود عباس العائد من الإصابة.

شهدت الدقيقة 65 فرصتين لا تخطئ الهدف الأولى للنصر عندما أنفرد ريان بالمرمى لكن تأخره منح الهزازي فرصة التألق وإنقاذ مرمى الأهلي هدف تقليص النتيجة، الثانية كانت من نصيب الأهلي الذي شن هجوما معاكسا وضع من خلاله الجاسم زميله محمد مسعد أمام المرمى الأصفر لكنه سدد في الشبك الخارجي مهدراً فرصة هدف ثالث لفريقه وثانيا على الصعيد الشخصي.

دخلت المباراة من الدقيقة 69 مرحلة الهجوم المتبادل والأداء المفتوح فحصل الأهلي على ثابتة قريبة من منطقة الجزاء أطلقها السفري بدون تركيز ولم يستفد ريان من كرة تهيأت له على قوس منطقة الجزاء وجهها بعيدا عن المرمى.

وبعد استعراض مهاري جميل من عواد العتيبي الذي تجاوز أكثر من لاعب بيد أن البديل النصراوي لم يكمل حكايته وهو يسدد الكرة من الموقع السهل بعيدا عن مرمى المسيليم في الدقيقة 72، وبعد ثلاث دقائق عادة الفرصة لريان بلال الذي سدد عالياً.

في الدقائق الأخيرة واصل النصر استفاقته مما جعل المدرب الأهلاوي يتدخل فأخرج الراهب ودفع ببدر الخراشي (82) لتنشيط الهجمات المضادة التي يقودها الاخطبوط تيسير الجاسم كما دفع بالجيزاوي بدلا من مسعد، وكادت الدقيقة 88 تشهد هدفا شرفيا لمصلحة النصر لكن العارضة أنابت عن المسيليم وأنقذت رأسية موجهة من الشهراني في أخر اللقطات الساخنة لتؤكد صافرة الحكم مرعي عواجي فوز الأهلي على النصر للمرة الثالثة على التوالي في ظرف أسبوعين.

الرائد * الاتحاد

بريدة - صالح الغفيص

واصل الفريق الكروي الأول الاتحادي تمسكه بصدارة الدوري عندما تغلب على الرائد عصر أمس بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن إطار مباريات الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري المحترفين سجلت الأهداف الاتحادية عن طريق المدافع حمد المنتشري في الدقيقة (23) وعبدالعزيز صبياني في الدقيقة (93) من عمر المباراة وقد شهد اللقاء إهدار ضربة جزائية لفريق الرائد عن طريق قائده طارق الشريف.

وضحت الرغبة لدى أفراد الفريق الاتحادي بخطف هدف السبق وكانوا الأكثر وصولا للمرمى والاستحواذ على الكرة وتنوعت الهجمات من الأطراف تارة والعمق تارة أخرى فيما كان أصحاب الأرض الأكثر انكماشا وتراجعا للمناطق الخلفية وعمد بشكل كلي على الهجمات المرتدة والتي عابها البطء وافتقدت للمساندة الفاعلة من قبل لاعبي خط الوسط حيث اقتصرت أدوارهم على الدفاع وغابت في النواحي الهجومية إلا ما يقومون به على استحياء وأهدر قائد الفريق طارق الشريف عندما قاد بوريس كابي هجمة من الجهة اليسرى ليعكسها داخل منطقة العمليات تجد غير المضايق طارق الشريف الذي طوح بالكرة فوق العارضة كأخطر الهجمات الرائدية في هذا الشوط ومع مطلع الدقيقة الثانية والعشرين ومن خطأ دفاعي يرسل محمد نور كرة رأسية تتجه إلى المرمى إلا أن بسالة خالد شراحيلي بإخراجها لضربة زاوية اتحادية نفذها هشام بوشروان على القائم البعيد تجد غير المراقب حمد المنتشري الذي سددها يسارية استقرت بالسقف العلوي كهدف اتحادي أول.. وجاءت الدقائق المتبقية من زمن هذا الشوط باستحواذ اتحادي ودفاعي رائدي مع بعض الهجمات التي كانت تفتقد للمساندة والمتابعة حتى أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط بتقدم اتحادي بهدف دون مقابل للرائد.

جاء هذا الشوط أفضل من سابقه في سرعة الأداء والتحرر عن النواحي الدفاعية لا سيما من الفريق الرائدي الذي شاطر الاتحاد اللعب وتبادل الهجمات وكاد طارق الشريف أن يعادل الكفة بعد أن لعب كرة ماكرة من الطرف أخرجها مبروك زايد بصعوبة بالغة لضربة زاوية وكان ذلك في الدقيقة العاشرة ليجري بعدها مدرب الفريق محمد الدو تغيرا بهدف تنشيط خط المقدمة بإشراك أحمد الزعاق عوضا عن عبدالعزيز الكلثم فيما دفع بأحمد الحربي بديلا لماجد المولد ومع مطلع الدقيقة الرابعة والعشرين يتعرض بوريس كابي لإعاقة من قبل رضا تكر ليعلن حكم اللقاء عبدالله القحطاني عن ضربة جزاء لفريق الرائد تقدم لها قائده في هذه المباراة طارق الشريف فسددها أرضية ضعيفة في الزاوية اليمنى لمبروك زايد الذي تصدى لها بكل براعة ليحافظ على شباكه على الرغم أن الفريق الاتحادي لم يضمن نتيجة اللقاء بحكم فارق الهدف الوحيد إلا أن مدربه كالديرون أخرج أبرز لاعبيه هشام بوشروان وقائد الفريق محمد نور قبل النهاية وعمد إلى التراجع للمحافظة على هدفه في الدقائق المتبقية فيما تحصل الفريق الرائدي على أكثر من خطأ خارج منطقة الـ18 تناوب على تنفيذها أحمد الحربي والخير إلا أنه لم يستفد منها وفي الوقت بدل الضائع الذي أعلنه حكم المباراة بأربع دقائق ومن هجمة مرتدة سريعة بين حمد المنتشري والبديل عبدالعزيز صبياني تمكن الأخير من قتل طموح الرائديين بهدف في شباكهم ليعلن بعدها الحكم عن نهاية اللقاء بفوز اتحادي مستحق بهدفين دون مقابل.

الشباب * نجران

كتب - سلطان الجلمود

واصل فريق الشباب يوم أمس مطاردته لفريقي الاتحاد والهلال بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على مضيفه نجران بهدفين دون مقابل سجلهما ناصر الشمراني عند الدقيقتين (5 و67).

الذي استمر بصدارة الهدافين بعشرة أهداف وبذلك رفع الشباب رصيده من النقاط إلى 25 مستمراً في المركز الثالث في حين بقي فريق نجران على رصيده السابق 11 نقطة ولم تشهد المباراة أي أحداث تذكر.

فرض الشباب منذ البداية سيطرته من خلال الضغط الهجومي من العمق والأطراف على حد سواء وهدد مرمى نجران منذ الدقيقة الأولى بعد هجمة منظمة وصلت إلى يوسف السالم الذي سددها فوق العارضة.

في المقابل اعتمد فريق نجران على الهجمات المرتدة من خلال إرسال الكرات الطويلة لولسون وعبدالله حيدر وسنحت هجمة للأول في الدقيقة الثالثة سددها فوق العارضة.

ولم تمضِ سوى 5 دقائق حتى تمكن ناصر الشمراني من افتتاح التسجيل بعد أن تلقى كرة في العمق عن طريق أحمد عطيف تسلمها الشمراني وسددها أرضية زاحفة على يمني جابر العامري كهدف أول لفريق الشباب.

واصل الشباب ضغطه الهجومي وسط تراجع لاعبي نجران بسبب سيطرة لاعبيه على منطقة المناورة وأضاع لاعبوه العديد من الفرص كان أبرزها عند الدقيقة 7 بعد أن سدد السالم كره مرت بجوار القائم وكذلك كرة أخرى من الأسطاء سددها من خطأ ثابت مرت من فوق العارضة عند الدقيقة 22 .

وعند الدقيقة 23 خرج مدافع الشباب صالح صديق بسبب الإصابة وشارك بدلاً عنه سند شراحيلي واستمر الحال كما هو في الربع الساعة الأخيرة حيث تألق العامري في الجانب النجراني بعد أن أبعد العديد من الكرات عن مرماه والتي كان أبرزها التصدي لكرة أحمد عطيف عند الدقيقة 36، وقبل انتهاء هذا الشوط لم يتمكن مهاجم نجران ويلسون من تعديل النتيجة بعد أن مرت كرته فوق العارضة في الدقيقة الأخيرة.

في استراحة ما بين الشوطين أخرج مدرب نجران كوستيكا عبدالعزيز حمسل وعلى التركي وأشرك الحسن اليامي ونايف بالحارث في رغبة لتغيير طريقة اللعب وتعديل النتيجة وفي الربع الساعة الأولى من هذا الشوط انحصر اللعب في منتصف الملعب واستطاع لاعبو نجران مجارات لاعبو الشباب في منطقة الوسط وسنحت لهم بعض الفرص ولكن لم تستثمر بالشكل الصحيح.

وأجرى مدرب الشباب تبديلين بدخول كماتشو وناجي مجرشي وخروج السالم وبوفيو ليمنح هذا الثنائي أفضلية لفريقهما بعد أن تمكن الشمراني من إحراز الهدف الثاني بعد كرة عرضية من كماتشو وصلت للشمراني ووضعها رأسية على يسار العامري كهدف ثان لفريق الشباب عند الدقيقة 67 .

وعند الدقيقة الـ75 أضاع ناجي مجرشي فرصة هدف بعد أن سدد الكرة فوق العارضة بعد تلقيه كرة من الشمراني داخل الصندوق رمى بعد ذلك مدرب نجران كوستيكا بآخر أوراقه حينما أشرك عبدالفتاح سافيه. ولم يتغير شي في الجانب النجراني بعد أن أحكم لاعبو الشباب سيطرتهم في الدقائق الأخيرة وأضاع لاعبوه العديد من الفرص بسبب تألق الحارس جابر العامري الذي تصدى للعديد من التسديدات، الحكم ظافر أبو زندة الذي لم يحتسب هدف للحسن اليامي بسبب وقوعه في مصيدة التسلل وأغفل ركلة جزء للشباب بعد إعاقة الشهراني، احتسب الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع قبل إطلاق صافرته.

الاتفاق * الوطني

تبوك - نادر العنزي -

ماجد السلمي

استطاع نادي الاتفاق التغلب على مضيفه النادي الوطني في تبوك بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت عصر أمس.

وجاء الشوط الأول أقل من المستوى المأمول منه حيث كانت البداية في الدقيقة الثالثة بعد عرضية من اللاعب يحيى كعبي لعايد البلوي الذي يسددها وتصطدم بالمدافع وفي الدقيقة الخامسة وليد الرجا يلعب كرة عرضية لم تجد أية متابعة وفي الدقيقة السادسة يلعب عبدالرحمن القحطاني كرة ثابتة تعتلي العارضة وفي الدقيقة السابعة عرضية كعبي تصطدم بالمدافع ماجد العمري وتغالط حارس المرمى عدنان السلمان لتخرج ضربة زاوية وفي الدقيقة الثالثة عشرة يلعب وليد الرجا كرة عالية وجدت رأس بدر خميس لتعتلي العارضة وفي الدقيقة الثالثة والعشرين يلعب القحطاني عرضية ويخرجها سلطان البلوي وفي الدقيقة الثامنة والعشرين تسديدة أحمد الرشيدي اعتلت العارضة وفي الدقيقة التاسعة والعشرين يرد بدر خميس بكرة أرضية يتصدى لها البلوي سلطان. وفي الدقيقة السابعة والثلاثين يسدد المغنم بعد عرضية من عبد الرحمن القحطاني فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف. وفي الثواني الأولى من الشوط الثاني جهز بدر الخميس كرة أمام خط الستة لإبراهيم المغنم يلعبها في المرمى محرزاً هدف الاتفاق الوحيد. وفي الدقيقة الثانية عرضية سيرجو يتصدى لها سلطان البلوي وفي الدقيقة السادسة كاد عبدالرحمن القحطاني أن يحرز الهدف الثاني بعد أن أضاع فرصة ثمينة أمام المرمى وفي الدقيقة التاسعة عشرة حمد أبو ربع يسدد فوق العارضة وفي الدقيقة السادسة والأربعين عرضية يحيى كعبي يخرجها الدفاع ضربة زاوية لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

الحزم * الوحدة

الرس - خالد الغفيلي

قاد المحترف السنغالي حمادجي فريقه الحزم لفوز قوي ومهم على ضيفه الوحدة في اللقاء الذي جمعهما عصر الأمس بالرس ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة لدوري المحترفين السعودي.

وجاءت الأهداف عن طريق حمادجي للحزم عند الدقيقة (25) من الشوط الأول وتعادل للوحدة أمير العكروت من ركلة جزاء عند الدقيقة (30) وفي الشوط الثاني أضاف وليد الجيزاني الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة التاسعة وصفوان المولد من ركلة جزاء أضاف الثالث عند الدقيقة (32) ليطمئن الحزم جماهيره على مستواه قبيل مواجهة الفيصلي الأردني يوم الثلاثاء القادم.

بدأ الشوط حذراً من كلا الفريقين وتحفظ من قبل مدربي الحزم عمار السويح والوحدة بوكير وانحصر اللعب في وسط الميدان دون أي خطورة حتى الدقيقة الثانية عشر التي شهدت باكورة الهجمات الحزماوية التي قادها وليد الجيزاني من الجهة اليمنى وعكسها داخل المنطقة لنجم الفريق حمادجي الذي عدلها بصدره ولعبها مقصية رائعة واعتلت العارضة بقليل رد عليها الوحدة عند الدقيقة الثامنة عشرة بهجمة قادها أحمد الموسى الذي توغل داخل الصندوق وعكس كرة خلفية للهزاني الذي سددها بقوة أرضية تصدى لها ببراعة المتألق سعيد الحربي بقدمه ليواصل الوحدة ضغطه على الحزم مستغلا الارتباك على الظهير الأيسر نايف موسى الذي كان ممرا سهلا للهجمات الوحدة كان أبرزها التي قادها كامل المر عاكسا كرة داخل المنطقة أخطأ وليد الطائع في إبعادها لتجد أحمد الموسى الوحيد الذي سددها بعشوائية قوية تمر من جوار القائم.

استغل لاعبو الحزم الاندفاع غير المبرر للاعبي الوحدة ومن هجمة مرتدة انطلق صفوان المولد عند الدقيقة الخامسة والعشرين وعكس كرة جميلة داخل المنطقة للمندفع حمادجي الذي ارتقى لها عاليا وأودعها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى لتهز الشباك الوحداوية كهدف أول للحزم وهو ما أعطى اللاعبين راحة وثقة كبيرة.

لاعبو الحزم ارتكنوا للهدف ليفاجئهم عيسى المحياني عند الدقيقة 30 بتوغله داخل المنطقة حيث تلاعب بأكثر من مدافع حتى أعاقه هاشم صبياني داخل المنطقة لم يتردد الحكم مطرف القحطاني من إعلان ركلة جزاء تقدم لها المحترف التونسي أمير العكروت ووضعها على يمين سعيد الحربي كهدف تعادل للوحدة وكاد الحزم أن يحقق الهدف الثاني لو أحسن حماد جي التعامل مع عرضية صفوان المولد التي كانت صورة كربونية طبق الأصل للهدف الأول إلا أن حمادجي طعنها برأسه لتعتلي العارضة بقليل وقبل نهاية الشوط الأول يجري مدرب الوحدة تبديله الأول الاضطراري بخروج المصاب علاء الكويكبي ودخول ماجد بلال ليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

بدأ الشوط الثاني مغايرا للأول عندما هاجم الحزم بكثافة بفضل تحركات نجمه حمادجي الذي شكل فريقا كامل لوحده أمام لاعبي الوحدة الذين تراجعوا كثيراً للخلف وكاد صفوان المولد أن يسجل الهدف الثاني لولا براعة الحارس عساف القرني الذي تصدى لقذيفته ببراعة ليواصل الحزم سيطرته وضغطه على الوحدة بفضل امتلاك لاعبيه لمنطقة المناورة التي كانت منطلق للهجمات الحزماوية التي تناوب على قيادتها روبنز.

وحمادجي والتي أثمرت إحداها عن هدف عندما مرر حماد جي كرة طولية للمهاجم الوحيد وغير المراقب وليد الجيزاني الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة أرضية زاحفة ترتطم بالقائم الأيمن وتهز الشباك الوحداوية كهدف ثاني للحزم عند الدقيقة التاسعة وعند الدقيقة الخامسة عشر شن الوحدة هجوما نتج عنه خطأ بالقرب من منطقة الجزاء نفذه الهزاني قوية أرضية زاحفة أبعدها بصعوبة الحارس سعيد الحربي وعند الدقيقة الخامسة والعشرين أجرى مدرب الحزم تبديله الأول بدخول عبدالعزيز الهليل مكان مشعل الموري بغية المحافظة على التقدم.

ومن هجمة مرتدة قادها نجم اللقاء حمادجي الذي تلاعب بالدفاع وتوغل داخل المنطقة ليتعرض لإعاقة أعلن الحكم مطرف عن ركلة جزاء تقدم لها صفوان المولد ووضعها على يمين عساف القرني كهدف ثالث للحزم عند الدقيقة الثانية والثلاثين وعند الدقيقة الواحدة والأربعين كاد روبنز أن يضيف الهدف الرابع لولا براعة عساف القرني الذي أبعد تسديدة روبنز من حلق المرمى ليجري مدربي الفريق العديد من التبديلات بدخول مختار فلاتة مكان بلال سيدي من الوحدة وسعد الزهراني وصابر حسين بديلين عن حمادجي وصفوان المولد للحزم وكاد صابر حسين في الوقت القاتل أن يضيف الرابع عندما واجه الحارس عساف القرني وسدد الكرة برعونة تمر من جوار القائم ليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بفوز حزماوي قوي بثلاثة أهداف لهدف واصلا للنقطة الحادية عشرة.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد