Al Jazirah NewsPaper Friday  12/12/2008 G Issue 13224
الجمعة 14 ذو الحجة 1429   العدد  13224
تنطلق اليوم بماليزيا
سيف السعودي مرشح قوي للقب بطولة العالم للفورميلا 2000

كتب - سامي اليوسف

تنطلق اليوم الجمعة بطولة العالم للفورميلا 2000 الذي يشارك فيه أكثر من 16 فريقاً عالمياً ومن ضمنهم فريق (سيف) السعودي المرشح لنيل لقب البطولة بعد النتائج التي حققها منذ العام 2005 في بطولات العالم للزوارق. ويشارك مع فريق (سيف) السعودي البريطاني كولن جيلف المرشح لإحراز المركز الأول وينافسه شقيقه أولن جيلف الذي يلعب للفريق البريطاني وستكون المنافسة بين الشقيقين شرسة ومثيرة عطفاً على نتائجهما في بطولات العالم السابقة.

وتُقام البطولة في جزيرة الصباح في ماليزيا وتستمر حتى يوم الأحد القادم، ويتوقع المهتمون بالرياضات البحرية أن تشهد البطولة الحالية أرقاماً قياسية ومنافسة كبيرة نظراً لاتساع شعبية اللعبة والاهتمام الكبير من قِبل اللجنة المنظمة العليا للبطولة بالحدث الذي يعد هذا العام متميزاً لتوقيته ومكانه.

يذكر أن الرياضات البحرية في المملكة بدأت تأخذ وضعها من خلال بعض البطولات التي تنظّم في مدينتي جدة والدمام وحمل فريق (سيف) السعودي على عاتقه تطوير اللعبة وجلب الشباب السعودي الذي يهوى هذه الرياضة.

من جهته قدم المتدرب السعودي ماجد الوافي المرشح لقيادة الزورق سيف بعد الانتهاء من كافة التدريبات الخاصة به واعتماده من الجهات الرسمية شكره وامتنانه لشركة ديرتي الغالية لاختياره وثقتها به لتمثيل فريق سيف في البطولات العالمية للزوارق السريعة، حيث تجاوز الوافي المراحل الأولى للتدريب الخاص بهذه الرياضة (الزوارق السريعة) على أيدي خبراء عالميين.

من جهة أخرى قال رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الفورميلا 2000 (الزوارق السريعة في العالم) عبد السلام فيروز إن هذه الجولة تعتبر الجولة الختامية لبطولة العالم للفورميلا 2000 للزوارق السريعة 2008 والتي يشارك فيها 16 زورقاً من 12 دولة مختلفة، يمثّل فريق سيف وفريق آخر من الكويت الفريقين العربيين الوحيدين في البطولة، كما توقع فوز أحد المتسابقين بين فريق سيف وفريق (جلف تي) البريطاني الذي يقوده اثنان شقيقان وهما المرشحان الأكثر للفوز بهذه البطولة، وبين أن الموقع مناسب جداً في جزيرة (سابا) الماليزية لإقامة سباق الفورميلا، حيث تعتبر هذه الجزيرة السياحية مخصصة ومهيأة لاستقبال العديد من الفعاليات البحرية وبخاصة سباقات السرعة البحرية. مبدياً افتخاره بمشاركة فريق سيف التي تعتبر ثاني مشاركة عربية بعد الكويت، وهذا ما اعتبره أيضاً دافعاً للمملكة لتجهيز فريق متكامل من خلال الدعم الخاص لشركة ديرتي الغالية بمساندة القطاعات الحكومية السعودية ذات العلاقة، كما أن وجود دول عربية في البطولة يعتبر دعماً حقيقياً للبطولة وهذا ليس غريباً على السعودية أو الكويت في دعمهم المستمر للفعاليات.

مؤكداً على حضور أكثر من 45 ألف متفرج في بطولة العام الماضي وحرصهم واهتمامهم على متابعة هذه البطولة العالمية، حيث بدأت الاستعدادات لهذه البطولة منذ وقت مبكر مصحوبة بحملات إعلامية وتسويقية ومهرجانات ضخمة، مشيراً إلى اتساع المدينة البحرية المضيفة إلى أكثر من 60 ألف مشجع في موقع الحدث ووجود أكثر من 45 إعلامياً مهتماً بالبطولة من معظم دول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 20 قناة فضائية ووكالات أنباء عالمية مختلفة لهذا العام.

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة ديرتي الغالية وصاحبة المشروع هديل عبد الرزاق بوقري أنها سعيدة بمشاركة فريق سيف في بطولة العالم للزوارق السريعة والذي يقام في دولة ماليزيا وبالتحديد في جزيرة (سابا) بعد حصول الفريق على المركز الأول لبطولة كسر حاجز الزمن وفوزه بالمركز الثاني في بطولة العالم التي أقيمت بمدينة جدة المملكة العربية السعودية ضمن مهرجان أبحر السياحي هذا العام، مشيرة إلى أن هذا وراء الدافع لمشاركة الشركة في البطولات العالمية للفوز بالمراكز الأولى المتقدمة ورفع راية المملكة في المحافل الرياضية العالمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد